محرك البحث
سيناتور أمريكي: ترامب مشحون برغبة حقيقة لشن حرب ضد فنزويلا.
حول العالم 29 يناير 2019 0

كوردستريت || وكالات

.
.
أكد السيناتور الجمهوري الأمريكي” ليندسي غراهام” في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء تابعته كوردستريت أن الرئيس دونالد ترامب، ناقش معه خيار استخدام القوة العسكرية في فنزويلا.

وأضاف غراهام، أن ترامب سأله عن رأيه بشأن استخدام القوة العسكرية في فنزويلا، وأنه أجاب الرئيس بالقول: “إن خطوة كهذه قد تثير مشاكل في المنطقة .

.

وتابع، ترامب قال لي مندهشاً: أنت ترغب في الغزو بكل مكان، فقلت له أنا لا أريد الغزو في كل مكان، بل أرغب في استخدام الجيش عندما تكون مصالح أمننا القومي مهددة . مضيفاً أن ترامب مشحون برغبة حقيقية لشن حرب ضد فنزويلا.

يذكر أن فنزويلا تشهد توتراً منذ 23 يناير/كانون الثاني الجاري، إثر زعم غوايدو، رئيس البرلمان الفنزويلي زعيم المعارضة، حقه بتولي الرئاسة مؤقتاً إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

وسرعان ما اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ”غوايدو” رئيساً انتقالياً لفنزويلا، وتبعته دول بينها كندا وكولومبيا وبيرو والإكوادور وباراغواي والبرازيل وشيلي وبنما والأرجنتين وكوستاريكا وغواتيمالا وبريطانيا وإسبانيا وفرنسا وإسرائيل.

في المقابل، أيدت بلدان بينها روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: