محرك البحث
شبكة “بزنس انسايدر”: ما الذي تحصل عليه الولايات المتحدة مقابل تمويلها حرب أوكرانيا؟
حول العالم 12 يناير 2023 0

كوردستريت|| وكالات

قالت شبكة “بزنس انسايدر”، إنه “قبل تخصيص دولار آخر في الفترة المقبلة لأوكرانيا، يجب على الكونغرس الأميركي أن يشرح للشعب الأميركي كيف تعمل هذه الأموال على تعزيز المصالح الأميركية، وإن كان قد تم إنفاق الأموال بحكمة”.

وبحسب الشبكة، فإن الولايات المتحدة أنفقت حتى الآن، أكثر من 100 مليار دولار على الحرب في أوكرانيا، وهو ما يزيد بمقدار 16 مليار دولار عن الميزانية العسكرية الروسية بأكملها لعام 2023.

ورأت الشبكة أن “الكونغرس مدين للشعب الأميركي بتوضيح كيف يوفر إنفاق هذا القدر الكبير من الأموال، على حليف غير معاهد، ما قيمته 100 مليار دولار، الأمن القومي”.

ووقّع الرئيس الأميركي جو بايدن على مشروع القانون الشامل الذي يتضمن 47 مليار دولار كدعم إضافي لأوكرانيا، وقالت “بزنس انسايدر”، إنّ “نحو 14 مليار دولار فقط ستذهب نحو أسلحة جديدة إضافية”.

وسألت الشبكة: “ماذا يتوقع الكونغرس أن ينتج هذا المال، أو بمعنى آخر، ما هي النتيجة المتوقعة أو المأمولة؟ كيف سنعرف ما إذا كان المال استثماراً جيداً”.

ورأت أنّ “عقدين من التورط الكارثي في الحرب الأميركية في أفغانستان – حيث أهدرت واشنطن ما يقرب من 2 تريليون دولار، يشيران إلى أنه يمكن للكونغرس في كثير من الأحيان أن ينجرف في عاطفة الموقف”، معتبرةً أن “المخاطر أكبر من أن نكرر هذا الخطأ بدعمنا لأوكرانيا”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك