” شلال كدو ” لكوردستريت : دور ENKS محوري بين الكورد السوريين …

ملفات ساخنة 09 يناير 2016 0
” شلال كدو ” لكوردستريت : دور ENKS محوري بين الكورد السوريين …
+ = -

كوردستريت – روج أوسي /
.
أجرت مراسلة شبكة كوردستريت الإخبارية ” روج أوسي ” لقاءً شفافاً مع شلال كدو سكرتير حزب اليسار الكوردي  حول آخر المستجدات على الساحتين الكوردية والوطنية .
.
فبخصوص حالات الاختطاف التي تطال الناشطين الكورد فقد صرّح ” كدو ” لكوردستريت بأنه لا يوجد أي مبرر شرعي للاستمرار في اختطاف واعتقال النشطاء الكرد من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي (pyd)، وأن ماجرى مؤخراً في الدرباسية أوغيرها من المدن والقرى الكردية، إن دل هذا على شيء إنما يدل على أن حزب الاتحاد الديمقراطي لا يقبل بالرأي الآخر المختلف، وبالتالي فإن الهدف هو اسكات الآخر ومصادرة رأيه بالقوة ” حسب تعبيره “.
.
وعن تقييمه لدور المجلس الوطني الكوردي فقد أشار ” السياسي الكوردي ” بأن دوره محوري بين الكرد السوريين، خاصةً , وأن هناك نشاطات ميدانية مختلفة للمجلس هنا وهناك , رغم وجود بعض التلكؤ على الصعيد الديبلوماسي او الخارجي. … مضيفاً هنا بأن الأداء العام للمجلس يتطور بشكل مستمر نحو الأفضل، و تأمّل أن تشهد الفترة المقبلة أداء متميز على محتلف الصعد التنظيمية والديبلوماسية وكذلك الجماهيرية.
.
أما بالنسبة لرأيه لمستقبل الأزمة السورية فقد أكد ” القيادي الكوردي ” لكوردستريت بأنه لا يوجد في الأفق ما يشير إلى قرب ايجاد أي حل سياسي للمسألة السورية في ظل تعقيد وتشابك الوضعين السياسي والميداني في مختلف أنحاء البلاد، حيث استمرار الحرب المدمرة المستمرة التي تشارف على دخول عامها السادس، دون وجود أي توافق حقيقي دولي وإقليميي من شأنه أن يؤدي إلى التفاهم بين النظام والمعارضة في المباحثات المرتقبة , التي من المفترض أن تعقد أواخر الشهر الجاري في جنيف ” على حدّ قوله ” .
.
وعن تقييمه لقوات سوريا الديمقراطية فقد نوّه ” كدو ” أن قوات سورية الديمقراطية حليفة لمعظم الدول التي تشارك في الحرب السورية، نظراً لمحاربتها لتنظيم داعش الإرهابي، الذي لا زال يسيطر على مساحات شاسعة من الأراضي السورية.
.
مؤكداً لكوردستريت بأنّ هذه القوات ترتبط بعلاقات وثيقة مع التحالف الدولي الذي يقوده الولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة داعش، إضافةً إلى علاقاتها المتقدمة مع روسيا , التي تدخلت بدورها في سوريا بقوة منذ شهور.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك