محرك البحث
شنكال : اشتباك بين بيشمركة روج ووحدات حماية شنكال YPŞنتج عنه جرحى من الطرفين.. والمتحدث باسم قوات البشمركة يقول بأنهم يقومون بواجبهم في المنطقة

كوردستريت – سليمان قامشلو 

.
صرح عنصر من بيشمركة روج آفا لشبكة كوردستريت فضل عدم ذكر اسمه إنه حدثت اشتباكات بينهم وبين  وحدات حماية شنكال YPŞ التابعين لحزب العمال الكوردستاني في منطقة “خانا سوره” التابعة لمنطقة السنونو الحدودية ونتج عن ذلك عدد من الجرحى بين الطرفين وأضافة إلى تعطيب بعض الآليات العسكرية من الطرفين، وهذا وقد بدأت تلك الإشتباكات بعد التحاق اللواء الأول من بيشمركة روج باللواء الثاني الموجود سابقا في منطقة “خانا سوره” مما دفعت قوات وحدات الحماية ypg باطلاق النار نحو لواء البيشمركة، وأضاف إن الاشتباكات توقفت الآن

.

في هذا الصدد أصدر “هلكورد حكمت”  المتحدث بإسم وزارة البيشمركة بيانا حصلت شبكة كوردستريت على نسخة منه وجاء فيه انه..

“في مساء يوم أمس الخميس 2-3-2017 ، وخلال عمليات طبيعية في تبديل مواقع قواتنا في حدود ناحية سنوني بإقليم كوردستان، قام عدد من مقاتلي الـ PKK بقطع الطريق على قوات بيشمركة كوردستان، واطلاق النار بإتجاههم”.

.

واضاف ، “اننا نعلن بأن لنا كامل الحرية بالتحرك والتنقل وتبديل مواقع قواتنا داخل حدود إقليم كوردستان، ولن نأخذ الإذن من احد في هذه الأمور”.

.

وأكد البيان  بأن بيشمركة كوردستان يقومون بواجبهم، وولا نسعى لبدء اشتباكات مع أحد، ولا نريد ان تقوم اية حروب في هذه المنطقة”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬005 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: