محرك البحث
شهناز شيخي ” مركز ياسا ” : قانونياً – لا يجوز للإدارة الذاتية فض مظاهرة المجلس الوطني حتى لو كانت غير مرخصة .. إلا في حالات خاصة

كوردستريت – أحمد يوسف /

.
بخصوص مظاهرة المجلس الوطني الكوردي في سوريا اليوم في جل آغا , ومدى قانونيتها … من وجهة نظر مركز ” ياسا ” للدراسات والاستشارات القانونية وكذلك فض هذه المظاهرة من قبل الإدارة الذاتية ؟

.
في هذا السياق أكدت القانونية ” شهناز شيخي” وعضو مركز ” ياسا ” أن حق التظاهر حق يكفله القانون , ويجوز عدم حصولها على الترخيص في حالات التظاهر العفوي أي غير المخطط له .

.
مضيفةً بأنه لا يجوز فض التظاهر حتى لو كان غير مرخص إلا في حالات محددة , مثل وجود خطر حقيقي محدق بأمن الإقليمأو مخالف للآداب العامة , أو وجود خطر على الصحة العامة .

.
وبالنسبة لرؤية ياسا لما جرى في ” جل آغا ” فقد أكدت ” شيخي ” أنه اذا اعتبرنا الإدارة الذاتية إدارة شرعية , فلا يجوز لها فض أية تظاهرة ما دامت سلمية , حتى لو لم تكن مرخصة , وكل ما يحق لها هو محاولة حماية التظاهرة .
و في حال وجود خطر حقيقي ليس أمامها سوى التفاوض مع منظمي التظاهرة من أجل فض التظاهرة بطرق سلمية .

.
وما يجدر ذكره هنا , أنه تم فض تظاهرة ” جل آغا ” التي دعا إليها المجلس الوطني الكوردي , وذلك من قبل أسايش البلدة , بحجة عدم حصولهم على ترخيص من الإدارة الذاتية ,



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬322 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: