محرك البحث
” شوكت بربوهاري ” مدير معبر سيمالكا لكوردستريت ” لاصحة عن وجود مساعدات انسانية باسم ” ENKS ” , وإدارة معبرسيمالكا لم تمنع عبور اية مساعدات .

كوردستريت- سامية لاوند /
.
في خبرٍ سابق نشره موقع كوردستريت عن وجود ما يعادل أربعة أطنان من المواد الغذائية ومساعدات إنسانية ، وكميات أخرى مقدمة من إقليم كوردستان من مؤسسة ” برزان الخيرية ” لتوزع باسم المجلس الوطني الكوردي ، حيث تم المنع لأن إدارة معبر سيمالكا في غربي كوردستان قد منعت دخولها باسم المجلس الوطني الكوردي .

.
في هذا السياق كان لمراسلة كوردستريت في ديرك هذا اللقاء مع مدير معبر سيمالكا في إقليم كوردستان العراق ” شوكت بربوهاري ” الذي حسم كل ما يشاع عن هذا الأمر , حيث صرح لموقعنا ” أنه لاصحة عن وجود مساعدات إنسانية للمجلس الوطني الكوردي ولاصحة لمنع إدارة معبر سيمالكا من عبورها “.
.
وأضاف بربوهاري :” المساعدات الإنسانية كانت من المنظمات الإغاثية والدولية ، ودخلت بطرق نظامية , ولم نجد أية إشكاليات في عبورها “.
.
كما أكد مسؤول المكتب الإغاثي في المجلس الوطني الكوردي ” كاوا اسماعيل ” لموقعنا بدوره بأن الخبر لا صحة له وأنه لم يعلم بدخول أية مساعدة باسم المجلس الوطني الكوردي , إلا إذا كان هناك أي تصرف من أحزاب أو تنظيمات المجلس بطرق لا دخل لنا فيه كمجلس كوردي “.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬388 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: