محرك البحث
شيطان قناة الأورينت في تفاصيلها
احداث بعيون الكتاب 02 أكتوبر 2015 0

 
نحن ندرك بعدم وجود إعلام حيادي بشكل عام و في سورية بشكل خاص و لكن كنا نعول على المهنية الإعلامية في ضبط و السيطرة أو أضعف الإيمان التخفيف من آثار عدم الحيادية

..
و لكن ماذا لو غابت أو غيبت المهنية ؟

.
حتما” ستكون النتيجة كارثة و فضيحة إعلامية و هذا ما حصل مع قناة الأورينت في حلقة الخميس 1 تشرين الأول من برنامج تفاصيل التي تمحورت حول تصريحات سيبان حمو القائد العام لوحدات حماية الشعب بخصوص التدخل العسكري الروسي .

.
و سأستعرض في عجالة أبرز الأخطاء التي وقع بها القائمون على البرنامج :

.
1- الحلقة كلها بنيت على تصريحات أدلى بها القائد العام لوحدات حماية الشعب كان من المفيد أن يكون أحد الضيوف يمثل الوحدات و هذا مالم يتحقق فالضيفين فواز تللو و جيان عمر يمثلان وجهة نظر واحدة ألا وهي حالة العداء التي تصل لمستوى حقد و كره أعمى لوحدات الحماية .
2- العمود الفقري للحلقة تصريح منسوب لسيبان حمو يطالب فيه روسية بقصف مواقع النصرة . و هنا تبدي مذيعة الحلقة استغرابها من هكذا طلب معللة استغرابها بعدم وجود تماس أو احتكاك أو اشتباكات بين الوحدات و النصرة ؟!!

.
و هنا من حقنا أن نسأل هل معد الحلقة و مذيعة الحلقة و أسرة الأورينت غير مطلعين على ماجرى قبل أكثر من شهر في جنديرس و أطمة من اشتباكات بين النصرة و الوحدات ؟!!

.
و هل هم غير مطلعين على كثرة حالة الخطف التي يتعرض لها المدنيون الكورد من قبل حواجز النصرة على طريق حلب عفرين ؟!

.
و هل هم غير مطلعين على قيام جبهة النصرة بخطف عضو مكتب العلاقات في وحدات الحماية الرفيق جمال ذلك الكهل المعروف بحمامة السلام في الريف الحلبي الشمالي ؟!
و هل هم غير مطلعين على حالة الحصار و قطع الطرقات المفروضة من قبل النصرة على عفرين و تحديدا” قطع الطريق في دارة عزة و قبتان الجبل ؟!

.
و هل هم غير مطلعين على مايجري في حي الشيخ مقصود من اشتباكات مع النصرة و استهداف الحي بعشرات القذائف ( هاون – مدفع جهنم ) تتساقط يوميا” على رؤوس أكثر من 250 ألف مدني ؟!

.

و هل هم غير مطلعين على تصريحات قادة جبهة النصرة من أنه فور البدء بتطبيق هدنة الفوعة الزبداني ستكون عفرين وجهتهم القادمة ؟!

.
و هل هم غير مطلعين على الاجتماعات التي عقدت بين النصرة و عدة كتائب قي الشيخ سليمان و قبتان الجبل بدعوة من جبهة النصرة لتشكيل جبهة على شاكلة غرفة عمليات فتح حلب و لكن هذه المرة لمهاجمة عفرين ؟!
و نحمد الله على وجود بعض العقلاء الذين رفضوا الفكرة و لكننا نخشى عليهم من رد فعل جبهة النصرة فسياسة النصرة تجاه بقية الكتائب إما أن تنفذ أوامري أو أصفيك و اسألوا من كان بهم خبيرا ( حركة حزم و قيس القطاعنة ألوية العمري ، جمال معروف جبهة ثوار سورية ، المدنيون في مدينة الأتارب ) .

.
3- أخيرا” تحوير بل تزييف تصريح قائد وحدات الحماية سيبان حمو بطريقة فظة ؟!

.
ماقاله سيبان حمو ( إن القوى الدولية هي سبب معاناة السوريين و التي تدخلت بشكل سلبي و آن للمجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته تجاه معاناة السوريين و على روسية كونها دولة عظمى و عضو دائم في مجلس الأمن أن تبادر إلى مساعدة الشعب السوري في بناء سورية الديمقراطية .
و أخيرا” إن غابت أو غيبت كل تلك الحقائق عن أسرة الأورينت فماذا عن جيان عمر و فواز تللو المعارضين السوريين الكورديين هل يعقل أنهما لم يسمعا بما يجري منذ فترة طويلة بين جبهة النصرة و وحدات الحماية ؟؟؟؟!!!!!

.
ريزان حدو كاتب كوردي



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬011 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: