محرك البحث
صحيفة: أمريكا تتخبط وليس لها سياسية واضحة في سوريا
حول العالم 16 يوليو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

أفادت صحيفة لبنانية، اليوم الأحد، أن واشنطن ما زالت تتخبط في سوريا، ولا توجد سياسة أمريكية متكاملة واضحة تجاه الملف السوري.

وذكرت صحيفة “المستقبل” في مقال نشرته اليوم “لم تتوصل الإدارة الأمريكية إلى اعتماد خيارات محددة في الملف السوري، بل يتم التعامل مع الموضوع حتى الآن حسب المستجدات، وحسب كل وضع”.

وأضافت الصحيفة “الأمريكيون اتخذوا قرارًا بأن الكيماوي ممنوع، وبإيجاد تفاهم حول وضع الجنوب السوري، لكن لا يوجد تكامل في الحل السياسي بعدُ، وبطريقة تشمل كل الوضع السوري، والأزمة التي امتدت لسنوات”.

وفيما يتعلق بمحادثات السلام في جنيف ذكرت الصحيفة أنه من المستبعد -وفقًا لمصادر غربية-  أن تتوصل مفاوضات جنيف الجارية إلى تقدم فعلي، إلا أن الهدف منها هو الإبقاء على النقاش حول العملية السياسية مستمراً، في انتظار ظروف جديدة تسمح بالاتفاق على الحل السياسي.

أما في موضوع مكافحة تنظيم داعش في الرقة، فالأمر أكثر تعقيدًا، حيث إن من يقاتل التنظيم قوات سوريا الديمقراطية، وغالبيتها من المكون الكردي. 

وتكشف المصادر، أنه لم يكن لدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السابق من مانع لتسليم الرقة إلى نظام الأسد، ولكن بعد استعمال الكيماوي استبعد هذا الاحتمال. 

وخلصت الصحيفة اللبنانية إلى أن “الإدارة الأمريكية الآن تعمل وفق ردود الفعل، وليس هناك بعد سياسة متكاملة، والتعاطي يتم مع الأحداث ريثما تنتهي مراجعة ملفات المنطقة، التي تستمر لسبعة أشهر، لاتخاذ مواقف حيالها”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: