محرك البحث
صحيفة أمريكية: الأيام المقبلة ستشهد حرباً جديدة بين أوكرانيا وروسيا.
صحافة عالمية 19 أبريل 2022 0

كوردستريت || الصحافة  

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن التطورات الميدانية الحاصلة في أوكرانيا، تشير إلى أن الأيام المقبلة ستشهد حرباً جديدة تماماً بين أوكرانيا وروسيا.

وأضافت “وول ستريت ” في تقرير لها أن روسيا وأوكرانيا يستعدان لمعركة النيران الثقيلة في الشرق مشيرة إلى أن الطرفان سيحاربان هذه المرة على أرض مفتوحة مناسبة تماماً لقوات حاشدة وضربات للمدفعية.

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن التطورات الحالية تمهد الطريق لمرحلة جديدة من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ومن المرجح أن تكون مختلفة تماماً عن نوع القتال الذي اتسم به الشهرين الماضيين، منوهة إلى أن “الانتشار العسكري الروسي المتوسع في شرق أوكرانيا وحولها، دليل يؤكد ذلك.

ونوّهت إلى أن موسكو ستقاتل بشكل أفضل هذه المرة، كون المعركة ستكون قريبة من قواعدها في غرب روسيا، وفي أراضٍ يعرفها قادتها، مشيرة إلى أنها تتوقع أن تكون المعارك المقبلة بين الطرفين أكثر تقليدية.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: “ قد قال في وقت سابق :إن الجيش الروسي بدأ يغير استراتيجيته، وأن موسكو بدأت بتعزيز قواتها في الشرق بشكل ملحوظ.

بدوره، أوضح القائد السابق للجيش الأمريكي في أوروبا، الجنرال المتقاعد بن هودجز، أن أوكرانيا ستشهد حرباً جديدة تماماً في الأيام المقبلة،مشيراً إلى أنه يتوقع بأن تكون معركة كلاسيكية وقوة نيران ثقيلة .

252


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: