محرك البحث
صحيفة : إسرائيل باعت الأسلحة الى اقليم كوردستان وهذه تفاصيلها
صحافة عالمية 29 مايو 2019 0

كوردستريت || الصحافة

.

كشفت صحيفة “معاريف” الاسرائيلية، الثلاثاء، أن عن قيام   إسرائيل  ببيع اسلحة ومعدات قتالية الى اقليم كردستان العراق، فيما اشارت إلى أن الموساد يرتبط بعلاقات “وثيقة جدا” مع القادة والزعماء الكرد في الاقليم.

.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن “القانون الإسرائيلي الخاص يمنع توريد وبيع الأسلحة إلى الدول العربية “المعادية”، بما في ذلك بيع معدات الهايتك والسايبر والاستخبارات، لكن وزارة الحرب الإسرائيلية رغم كل هذه القوانين تبيع أسلحة ووسائل قتالية إلى عدد من الدول العربية، ومنها الأردن ومصر والسعودية وإقليم كردستان في العراق ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين وغيرها من الدول”.

.

ورجحت الصحيفة، أن “يكون السبب الأساسي في إحداث هذا التعديل الإسرائيلي بالنسبة لتعريف العراق دولة معادية نابعا من عوامل اقتصادية وأمنية، إذ تقيم إسرائيل بشكل غير رسمي علاقات مع إقليم كردستان، حيث يوجد هناك نموذج من الحكم الذاتي، ورجال الأعمال الإسرائيليون وشركات إسرائيلية تنشط في هذه المنطقة”.

.

ولفتت الصحيفة في تقريرها إلى أن “إسرائيليين خاصة من أصول كردية قاموا بزيارة الإقليم رغم الحظر الرسمي، وفي السابق اشترت إسرائيل نفطا من كردستان وكان يصلها عبر وسائل نقل من خلال تركيا، كما أن جهاز الموساد الإسرائيلي تربطه علاقات وثيقة جدا مع الزعماء الأكراد، حيث إنهم يرتبطون بحدود طويلة مع إيران” ..

 

مصادر عراقية

 

99


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: