محرك البحث
صحيفة: البغدادي على قيد الحياة.. وهذا هو مكانه
صحافة عالمية 25 يوليو 2017 0

عربي 21

كشفت مصادر لصحيفة لندنية أن زعيم تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي، ما زال على قيد الحياة، ويعيش حاليا في ريف دير الزور.

وقالت المصادر لصحيفة القدس العربي إن “الأنباء التي راجت عن مقتله مؤخرا خلطت بينه وبين قيادي آخر قتل قبل أسابيع قرب الحدود السورية – العراقية”.

ووفقا لمصادر الصحيفة، فإن “البغدادي يختبئ على الأرجح في القرى الواقعة بين البو كمال والميادين في ريف دير الزور في الجانب السوري من الحدود العراقية السورية، وهي المنطقة التي لجأ إليها معظم قيادات التنظيم المنسحبين من المدن التي فقدوا السيطرة عليها في العراق وسوريا”.

وقالت إن البغدادي “ما زال يقوم بدور أساسي في القيادة، رغم أن اجتماع القيادات به والتواصل معه باتا صعبان في الفترة الأخيرة، خصوصا مع تداول أنباء عن مقتل قياديين عراقيين بارزين كانا من المقربين للبغدادي، هما إياد القرغولي الذي قتل في الموصل، وإياد الجميلي الذي لم تتأكد حتى الآن أنباء مقتله، بالرغم من إعلان الحكومة العراقية مقتله مرتين”.

ويعتقد أن الجميلي غادر حصار الموصل منذ عدة أشهر، رفقة البغدادي، وتوجها بداية إلى غرب تلعفر نحو بلدة البعاج الصحراوية، ثم انتقلا للجانب السوري وصولا لقرى دير الزور.

وقبل أيام، قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس الجمعة إنه يفترض أن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي لا يزال على قيد الحياة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن لديه معلومات مؤكدة عن مقتل البغدادي، لكن مسؤولين غربيين وعراقيين تشككوا في الأمر.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: