محرك البحث
صحيفة “بوليتيكو” الامريكية : بايدن لن يشطب حرس الثورة الإيراني من “قائمة الإرهاب”
صحافة عالمية 25 مايو 2022 0

كوردستريت || الصحافة

 

قرّر الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، الإبقاء على حرس الثورة الإيراني ضمن القائمة السوداء، وفق ما ذكرت صحيفة “بوليتيكو” الأميركية.

وأفادت صحيفة “بوليتيكو”، نقلاً عن مسؤول غربي رفيع، ومصدر آخر على علاقة بالمفاوضات الجارية، بأنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، أبلغ قراره بشأن ذلك إلى رئيس وزارء الاحتلال الإسرائيلي، في الـ24 من نيسان/أبريل الماضي، مضيفاً أنّ “الفرصة التي كانت متاحة لإيران بتقديم تنازلات بشأن حرس الثورة انتهت”، وفق الصحيفة.

وذكر مسؤولون أميركيون أنّ “إدراج حرس الثورة الإيراني لم يكن جزءاً من الاتفاق النووي من الناحية التقنية”، مُدّعين أن “من الممكن أن يُستأنف الاتفاق مع بقاء تصنيف حرس الثورة مكانه”.

في المقابل، أوضح وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في وقت سابق، أنَّ “رفع أسماء شخصياتٍ إيرانيةٍ وحرس الثورة من قائمة العقوبات الأميركية يُعَدّ أهمّ ما تمَّت مناقشته في فيينا”.

في حين أكّد المبعوث الأميركي الخاص بإيران، روبرت مالي، في وقتٍ سابق، أنّ عقوبات بلاده على حرس الثورة في إيران “ستبقى بغضّ النظر عن الاتفاق النووي”، أو عن مسألة إبقاء هذه القوة المسلحة مدرجةً في “قائمة المنظمات الإرهابية”.

وذكرت وسائل إعلام أميركية، قبل شهرين، نقلاً عن مصادر، قولها إنّ “إدارة بايدن تدرس إزالة حرس الثورة الإيراني من قائمتها السوداء”.

166


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: