محرك البحث
صحيفة تركية : بوتين رفض طلب اردوغان حول ادلب في اتصال هاتفي وهذا ما حصل
صحافة عالمية 23 فبراير 2020 0

كوردستريت || الصحافة

أكدت صحيفة “يني شفق” التركية أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” أبلغ نظيره التركي “رجب طيب أردوغان” برده حول مطالبة أنقرة بانسـ.ـحاب  قوات  النظام من إدلب إلى حدود اتفاق سوتشي.

وذكرت الصحيفة أن “بوتين” أبلغ “أردوغان” خلال المكالمة الهاتفية التي جرت بينهما قبل أيام برفـ.ـضه للطلب التركي المتعلق بانسـ.ـحاب قوات النظام إلى خلف نقاط المراقبة، وأكد استمرار العـ.ـمليات العسـ.ـكرية في إدلب بدعم روسي.

ووفقاً للصحيفة فإن “بوتين” قال لـ”أردوغان” أيضاً إنه يعـ.ـارض العـ.ـملية التركية المحتـ.ـملة ضد قوات النظام عقب انـ.ـتهاء مهلة الانسحاب المحددة بنهاية شهر شباط الحالي، وطالبه بـ”احـ.ـترام وحدة وسيادة الأراضي السورية”.

وأشارت إلى أن الجانب الروسي رفـ.ـض الطلب التركي المتعلق بوقـ.ـف العمـ.ـليات العسـ.ـكرية في إدلب والسماح بدخول المـ.ـساعدات الإنسانية إليها، معتـ.ـبرة أن موقف “بوتين” هذا عمق الفـ.ـجوة بين الطرفين ومن المحـ.ـتمل أن يؤدي إلى المزيد من التـ.ـوترات بينهما

.

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد في كلمة له يوم أمس أن بلاده وضـ.ـعت خارطة الطريق التي ستـ.ـتبعها في إدلب وذلك على ضوء الاتصال الذي أجراه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين ومن ثم مع الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” والمستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: