محرك البحث
صحيفة تركية تفجر قنبلة من العيار الثقيل: الأمريكان وعدوا المعارضة بإقامة دولة لهم في ادلب وحلب وحماة لتعميق الفوضى في سوريا
صحافة عالمية 14 أغسطس 2022 0

كوردستريت || الصحافة 

قالت صحيفة “تركيا” إن الدول الغربية تتخذ إجراءات لتعميق الفوضى في سوريا، فيما تسعى تركيا إلى حل سياسي دائم لإنهاء الأزمة السورية.

وأوضح تقرير للصحيفة أن دول التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” اتصلت بالمعارضة السورية، وأخبرتها أن تركيا ستسلمكم للنظام السوري، ووعدتها في حال تخليها عن تركيا والاتفاق معها، فإنها ستمنح المعارضة السورية إدلب وحلب لتكون لها دولة مستقلة.

وأشار قائد مجموعة كبيرة حضرت الاجتماع مع التحالف الدولي “لم تسمه”، إلى أن “دولاً في التحالف قالوا لنا إننا سنمنحكم إدلب وحماة وحلب، فيما ستكون درعا والسويداء منطقة حكم ذاتي مشتركة بين السنة والدروز، أما دمشق وحمص واللاذقية وطرطوس فستكون دولة للعلويين”، وفق الصحيفة.

وأضافت الدول نقلاً عن القيادي: “وفي حال رغبتم مستقبلاً بالاتحاد مع مناطق قوات سوريا الديمقراطية، فإن الولايات المتحدة وحلفائها سيقدمون لكم كل أنواع الدعم، كما سيقدمون الدعم للحصول على الشرعية الدولية”.

وحذرت عدة فصائل تابعة لـ”الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا من الانجرار وراء “ألاعيب المحرضين”، مؤكدة أن هذه التقسيمات مفتعلة والهدف منها خلف الفوضى.

وكالات

598


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: