محرك البحث
صحيفة تركية معارضة تكشف رسالة تركيا إلى واشنطن بتحذيرها من الاعتماد القوات الكوردية في سوريا
صحافة عالمية 25 مايو 2016 0

كوردستريت – صحيفة “حرييت”/ حذّر نائب رئيس هيئة الأركان التركية، الجنرال غولر يشار، واشنطن، من الاعتماد على قوات “الاتحاد الديمقراطي” (الجناح السوري للعمال الكردستاني) لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في شمال سورية، بحسب ما كشفت صحيفة “حرييت” التركية المعارضة، اليوم الأربعاء.

.
وقال يشار، خلال لقاء جمعه بمسؤول القيادة الأميركية العسكرية المركزية، الجنرال جوزيف فوتل الذي يزور أنقرة، “لا تكن متفاجئاً إن خذلتك قوات الاتحاد الديمقراطي، عندما يصبح القتال ضد داعش أكثر شراسة”.

.
وبحسب الصحيفة التركية، فقد تناول لقاء القائدين الجهود المبذولة لبناء قوات محلية لمحاربة “داعش”، كما تمت مناقشة العملية المتوقعة ضد مواقع التنظيم في مدينة الرقة السورية، التي يعتبرها “داعش” عاصمة له. كذلك تطرق الطرفان إلى محاربة التنظيم من خط جرابلس أعزاز، الذي تعتبر تركيا دخول “الاتحاد الديمقراطي” له، خطاً أحمر لا يمكن القبول به.

.
وتطرّق يشار خلال اللقاء، إلى الجهود التركية المبذولة لقتال “داعش” بما فيها فتح قاعدة إنجرليك الجوية للدعم اللوجستي وتبادل المعلومات الاستخباراتية، لافتاً في المقابل إلى ضعف الدعم الأميركي لتركيا في دفع التنظيم بعيداً عن خط أعزاز جرابلس، باستخدام المعارضة السورية المعتدلة، وليس قوات “الاتحاد الديمقراطي”.

.
وفي هذا السياق، قال: “إن تهديداً مهماً سينتهي، لو قمتم بدعم المعارضة المعتدلة وليس قوات الاتحاد الديمقراطي لدحر داعش”.

.
وذكر نائب رئيس هيئة الأركان التركية بالخط الأحمر بالنسبة لأنقرة، والمتمثل برفض عبور قوات “الاتحاد الديمقراطي” إلى غرب الفرات، مستبعداً قيام بلاده بأي عمل عسكري مباشر داخل الأراضي السورية، دون الحصول على قرار من مجلس الأمن.

.
ووصل الجنرال فوتل إلى أنقرة، قبل ثلاثة أيام، قادماً من سورية، حيث التقى في مدينة عين العرب السورية المستشارين العسكريين الأميركيين العاملين في المنطقة، وأيضاً قيادات قوات “سورية الديمقراطية



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬650 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: