صحيفة “جيروزاليم بوست”: الولايات المتحدة لم تتمكن من منع استهداف مواقعها في شمال شرق سوريا بالضربات التركية الأخيرة

صحافة عالمية 10 ديسمبر 2022 0
صحيفة “جيروزاليم بوست”: الولايات المتحدة لم تتمكن من منع استهداف مواقعها في شمال شرق سوريا بالضربات التركية الأخيرة
+ = -

كوردستريت || الصحافة 

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست”، إن الولايات المتحدة لم تتمكن من منع استهداف مواقعها في شمال شرق سوريا بالضربات التركية الأخيرة، ما يعني أن سيطرة روسيا والنظام السوري على الأجواء، أتاحت لتركيا مهاجمة قوات “قسد” الكردية.

وأضافت الصحيفة في تقرير، أن تركيا تعتمد على اتفاقية “أضنة” في تنفيذ ضرباتها داخل سوريا، موضحة أن النظام قبل الاتفاقية لأنه كان يخشى الغزو التركي عام 1998، رغم أن هذا أدى إلى تآكل سيادة البلاد.

ورأت الصحيفة أن المشكلة الأكثر تعقيداً بالنسبة للولايات المتحدة، أنها تريد البقاء في شرق سوريا تحت ستار محاربة “داعش”، مؤكدة أنه ليس لدى واشنطن هدف حقيقي أكبر يتمثل في استقرار سوريا أو مساعدة المدنيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن وجود القوات الأمريكية في شمال وشرق سوريا، لم يساعد واشنطن في مساعدة “قسد” بخلاف التدريب والأسلحة الصغيرة، لأن أنقرة يمكن تنفيذ ضربات دون أي تداعيات.

 

واعتبرت الصحيفة أن إصرار واشنطن على أن وجودها في سوريا “عسكري بحت”، يؤكد أن الأكراد وغيرهم في الغالب بمفردهم، مشيرة إلى أن وكلاء كل من تركيا إيران يحصلون على دعم، بينما “لا يحصل حلفاء الولايات المتحدة على الكثير من الدعم”.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر