محرك البحث
صحيفة كويتية تل أبيب تستعد لاستهداف مواقع عسكرية تابعة لايران .
حول العالم 21 يوليو 2018 0

صحيفة كويتية تل أبيب تستعد لاستهداف مواقع عسكرية تابعة لايران .

كورد ستريت نيوز || صحافة

كشفت صحيفة كويتية عن استعدادات تقوم بها تل أبيب من أجل استهداف مواقع عسكرية تابعة لإيران ومهمتها إرسال أسلحة إلى الميليشيات في سوريا.

وذكرت صحيفة “الجريدة” أنها حصلت على صور حصرية التُقطت خلال الشهرين الماضيين لأهداف تنوي إسرائيل ضَرْبها، ومن بَيْنها معابر حدودية مع إيران، مثل مهران وباشماق، إلى جانب الشلامجة الحدودي مع البصرة، والقريب من الكويت.

وأضافت الصحيفة أن العديد من المواقع التي باتت تحت سيطرة ميليشيات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني كانت بوقت سابق تحت سيطرة الجيش الأمريكي، وأبرزها مطار H3، وموقع الرطبة العسكري ومواقع منتشرة في طرق مهمة قرب المدن مثل “عاشقات وصبا البور”.

ورأت الصحيفة أنه في حال نفذت إسرائيل الغارات فإن ذلك سيمثل تطوُّراً جديداً في قواعد اللعبة ومحاولات تل أبيب للحدّ من التوسع الإيراني، ومع انتشار تقارير عن إمكانية انسحاب أمريكي من قاعدة التنف في المثلث الحدوديّ بين العراق وسوريا والأردن، والتي تلعب دوراً في مراقبة الحدود فإن احتمالية شنّ ضربة استباقية واردة.

تجدر الإشارة إلى أن طائرات يُعتقَد أنها إسرائيلية نفذت الأسبوع الماضي غاراتٍ جويةً لأول مرة على الحدود السورية العراقية استهدفت فيها مواقعَ وقِطَعاً عسكرية تابعة لميليشيات الحرس الثوري الإيراني “بحسب تقارير متطابقة”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: