محرك البحث
صحيفة “واشنطن بوست” : أوكرانيا غرقت في “ظلام دامس”، بعد أن أطلقت روسيا “وابلًا” من الصواريخ عبر البلاد
صحافة عالمية 23 أكتوبر 2022 0

كوردستريت || الصحافة 

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن أوكرانيا غرقت في “ظلام دامس”، وذلك بعد أن أطلقت روسيا “وابلًا” من الصواريخ عبر البلاد في وقت مبكر من صباح أمس، استهدف شبكة الكهرباء في البلاد، مما دفع كييف إلى الضغط على الحكومات الغربية لتقديم أنظمة مضادة للطائرات بشكل عاجل.

جاء ذلك في وقت أعلن فيه الأوكرانيون أنهم يستعدون لوقوع المزيد من الهجمات قبل شتاء وصفوه بـ”الأسوأ” على البلاد، حيث تعمل روسيا على استهداف البنية التحتية للطاقة في البلاد منذ 10 أكتوبر الجاري.

ونقلت الصحيفة عن شركة الكهرباء الوطنية في البلاد، “أوكرنرغو”، قولها إن حجم الضرر في غرب أوكرانيا “مماثل أو قد يتجاوز عواقب” الهجمات قبل أسبوعين. وقالت أوكرانيا إن روسيا استهدفت البلاد أمس بـ33 صاروخًا.

وتأتي ضربات أمس في وقت يستعد فيه الجيش الروسي، الذي لا يزال يسيطر على أكثر من 15% من الأراضي الأوكرانية، لمعركة حول مدينة خيرسون الاستراتيجية الجنوبية، حيث بدأت موسكو الأسبوع الماضي في إجلاء المدنيين من المدينة، محذرة من أن القوات الأوكرانية تتقدم نحو المدينة.

ونقلت “واشنطن بوست” عن مسؤولين أوكرانيين قولهم إنه على طول خط المواجهة، كانت قواتهم تحتفظ بمواقعها، أو تحقق تقدمًا صغيرًا ولكن ثابتًا، حيث يبدو أن القوات الروسية تقوم بـ”انسحاب تكتيكي” في منطقة خيرسون.

واعتبرت الصحيفة الأمريكية أنه إذا عادت المدينة بالكامل إلى السيطرة الأوكرانية، ستوجه الخطوة ضربة عسكرية ونفسية كبيرة لجهود موسكو الحربية، حيث تعد خيرسون مدينة ساحلية استراتيجية يتدفق من خلالها نهر دنيبرو إلى البحر الأسود، كما أنها تعتبر العاصمة الإقليمية الوحيدة التي استولت عليها روسيا منذ بدء الحرب.

وقالت الصحيفة إن المسؤولين الروس كثفوا جهودهم أمس لإجلاء المدنيين من خيرسون، حيث وعد المسؤولون المواطنين بتعويض قدره 100 ألف روبل (1540 دولارًا) من الحكومة وشهادات سكن لشراء شقة.

في المقابل، قالت أوكرانيا إن عمليات الترحيل ترقى إلى مستوى “عمليات الترحيل غير القانونية”، المصممة لإخلاء المناطق المحتلة من الأوكرانيين. وقالت مصادر أوكرانية إن المسؤولين الموالين للروس في خيرسون قد سمحوا لعدد قليل من الأشخاص بالمغادرة إلى الأراضي الأوكرانية.

286


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: