محرك البحث
صحيفة “New York Post” : زيلينسكي نجا من أكثر من اثنتي عشرة محاولة اغتيال و CIA تنقذه حياته بعد الكشف عن موقع فرقة اغتيال روسية داخل اوكرانيا
صحافة عالمية 29 أبريل 2022 0

كوردستريت || الصحافة 

في الأيام الأولى من الغزو الروسي لأوكرانيا، وجهت وكالة الاستخبارات الأمريكية “سي آي إيه” تحذيرا للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حول وجود فرقة كومندو روسي يسعى لاغتياله.

فقد أشار مسؤولون أمريكيون لقناة “NBCnews” إلى أن تحذير الوكالة مكن الأوكرانيين من تحديد مكان هذا الكومندو الروسي وتصفيته.

منذ ذلك الحين، تعاونت وكالة الاستخبارات المركزية بشكل وطيد مع الاستخبارات الأوكرانية لتحديد أفضل طريقة لتحريك الرئيس ولضمان عدم تواجده في نفس المبنى مع أعضاء قيادته.

وكانت صحيفة “New York Post” قد ذكرت سابقا أن زيلينسكي نجا من أكثر من اثنتي عشرة محاولة اغتيال في الأسبوعين الأولين من الحرب.

وأشارت المصادر إلى أن الوكالة الأمريكية خصصت موارد كبيرة “لجمع المعلومات الاستخباراتية بهدف حماية الرئيس الأوكراني”.

وتؤكد مصادر أمريكية أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها مشاركة هذا العدد الهائل من المعلومات السرية مع دولة حليفة، رغم أن أوكرانيا ليست ضمن حلف شمال الأطلسي.

يذكر أن التعاون الاستخباراتي الأمريكي مع أوكرانيا لم يقتصر على حماية زيلينسكي، بل شمل مجالات أخرى في الحرب الدائرة مع روسيا مما سمح للأوكرانيين بالدفاع عن أنفسهم بشكل أفضل، وفق المصادر.

MCD

281


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: