محرك البحث
ضابط اسرائيلي يكشف عن رسالة سرية من الأسد لإسرائيل ..فما هي مضمونها؟؟؟
حول العالم 22 ديسمبر 2020 0

كوردستريت || وكالات 

كشف ضابط اسرائيلي رفيع مضمون رسالة سرية وصلت إلى تل أبيب من رئيس النظام السوري بشار الأسد عبر روسيا وأطراف أخرى.

وأوضح الضابط الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ، أن الرسالة تتحدث عن شروط مقابل السلام مع إسرائيل. مشيراً إلى أن الأسد يريد العودة للجامعة العربية، ومساعدات اقتصادية مثل الوقود وغيرها، وأموالًا كي يدفع للإيرانيين ليخرجوا من سوريا، وتثبيت نظامه .

وقال: إن الأسد يرى الوضع الحالي ، وهو يريد الاقتراب من المحور السني لتسديد ديونه لإيران وإخراجها من سوريا، كما يرى أن بإمكان إسرائيل مساعدته مع الولايات المتحدة من جهة، ومع المحور الخليجي والسني من الجهة الأخرى. فالآن يرانا مثل الروسي جسراً للولايات المتحدة وللدول الخليجية والسنية.

وأعرب الضابط الإسرائيلي عن استعداد بلاده للاتفاق مع الأسد مشيراً إلى أنه من الأفضل لاسرائيل عدم إسقاط الأسد لأنه لا يمكن التكهن بمن سيأتي بعده، وقد تقوم إيران بجلب قائد متطرف أكثر منه وتسيطر بشكل كامل على سوريا.

ونوه إلى أن نظام الأسد يصور نفسه منذ سنوات بأنه ضمن محور ما يسمى ب” محور المقاومة” إلى جانب إيران وميليشيا حزب الله في لبنان، لكن تقارير إعلامية تحدثت خلال الأسابيع الماضية عن استعداد الأسد للتفاوض مع تل أبيب مقابل البقاء في الحكم.وتزامن ذلك مع رسائل حملها وزير خارجية الأسد فيصل المقداد إلى روسيا خلال لقائه بوزير الخارجية سيرغي لافروف الأسبوع الماضي.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 985٬004 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: