محرك البحث
ضابط من البشمركة لكوردستريت : نسبة لا بأس بها من بيشمركة روجافا قدموا استقالاتهم مؤخراً
ملفات ساخنة 03 أكتوبر 2015 0

 
كوردستريت – خاص

.

في لقاء حصري مع كوردستريت أكد أحد ضباط بيشمركة ( روجافا ) فضل عدم الكشف عن هويته ، أن تأسيس بيشمركة روجافا كان انطلاقاً من الشباب المنشقين عن النظام والمتطوعين , وذلك بهدف أن تكون قوة حماية الحدود , وحفظ النظام في المناطق الكوردية بشكل عام في (روج آفاي كوردستان) على خد قوله  .

.
وبخصوص عائدية تحريك هذه القوات أكد المصدر نفسه أن تحريك هذه القوة تعود إلى القيادة العامة في إقليم كوردستان , وبشكل خاص مرتبط بالمكتب الرئاسي لإقليم كوردستان العراق , مشيراً في الوقت نفسه أن هذه القوة عائدة للمجلس الوطني الكوردي وهي تابعة لل pdk-s ولكنها لا تتحرك بأمرهم .

.
وعن قوام هذه القوات أكد الضابط الكوردي لكوردستريت أن عددهم يتراوح بين 6000 – 8000 عنصر ( قال هذا العدد تحفظاً على العدد الحقيقي الدقيق ) , وهم يتوزعون في سرايا وأفواج ( نظام بريطاني ) , ويتم منحهم الرتب العسكرية , حسب الكفاءة العسكرية والشهادة التعليمية , و قد تدربوا على جميع أنواع القتال , وهم حالياً بمثابة حرس الحدود , مع مشاركتهم في القتال إذا دعت الحاجة , وقد كانت القوة الأساسية في صدهم للإرهاب , والوقوف بعزيمة أمام داعش , ومحاولاته الفاشلة … ” والحديث هنا للضابط الكوردي نفسه “.

.
وأضاف لشبكة كوردستريت الإخبارية في معرض توضيحه للأنباء التي تشير إلى استقالات قدمت من قبل بيشمركة روجافا ” أكد بأن هناك عدد لا بأس به قدموا استقالاتهم لأسباب داخلية , وأخرى بسبب الهجرة إلى أوربا .

.
أما بالنسبة للمعلومات التي أشيعت عن قرب تحركهم إلى المنطقة الكوردية في سوريا  أكد المصدر العسكري لكوردستريت أنه ليس هناك أوامر مباشرة للتحرك , ولكنها مجرد احتمالات وتوقعات , فكل الأمر متوقف على مدى التوافق بين الأحزاب الكوردية .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: