محرك البحث
ضابط من البيشمركه يؤكد بأن عملية تحرير الموصل تجري بالتنسيق مع الجيش العراقي…وبأنهم كبدوا “داعش” خسائر بشرية ومادية كبيرة.
ملفات ساخنة 16 أكتوبر 2016 0

كوردستريت – سليمان قامشلو
.
صرح الملازم الأول “سالم عمو” بأن عملية تحرير الموصل “تجري” بالتنسيق مع الجيش العراقي لأول مرة بشكل وصفه ب”الجيد” مضيفا بأن قوات البيشمركة قد حررت تسع قرى تابعة لكورد الشبك بأقل من 24 ساعة؛ وذلك من خلال تصريح خاص لمراسل شبكة كوردستريت الإخبارية معه.

.
وأضاف بأنهم الآن يحاصرون مدينة الحمدانية ذات الطابع المسيحي القريبة من الموصل، وكبدوا تنظيم “داعش” خسائر عديدة في هذه المعركة ما عدا “المعنويات والزخم الشعبي” حسب وصفه “خسر الأمن الداخلي” من خلال عدة هجمات من الشارع لقواته في معقلهم، منوها بأنه لا يستطيع ذكر خسائره بالأرقام لأنها تحتاج لتنسيق بين أرقام قتلى طائرات التحالف والجيش العراقي.

.
وأكد بأن وجود “الرئيس مسعود البارزاني مهم للغاية” وبأنه لم يستغن عنهم في أي معركة لهم مع التنظيم “المتشدد” ملفتا القول إنه بوجوده -البارزاني- يصبح المقاتلون بروح معنوية “عالية ولا يخشون إلا الله” مؤكدا بأن “القائد” هو الذي يقول دائمآ “هيا لنقاتل” لا أن يقاتل الجنود وهو يراقب.

.
وقال بإن عدد المشاركين في عملية تحرير مدينة الموصل 4 آلاف مقاتل من البيشمركة، مشيرا بأنه وكما قال “الرئيس بارزاني” لا يستطيع تحديد وقت لنهاية أو لتحرير مدينة الموصل، وأوضح إنها تجري بمشاركة كل من القوات الأمنية العراقية والشرطة الاتحادية وقوات مكافحة الإرهاب، والحشد الشعبي والحشد العشائري، وبأن قوات التحالف تقدم الدعم للقوات المشاركة في معركة الموصل من الجو، وكل ذلك حسب قوله.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: