محرك البحث
ضمن إطار قانون قيصر ، الولايات المتحدة تفرض مجدداً عقوبات على شخصيات وكيانات تدعم نظام الأسد
حول العالم 23 ديسمبر 2020 0

كوردستريت || وكالات 

ضمن إطار قانون قيصر، فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات جديدة على 18 شخصية وكيانات اقتصادية سورية مقربة من النظام السوري.

وفي تصريح حول هذه العقوبات تابعتها كوردستريت قال وزير الخارجية_الأمريكي “مايك بومبيو ” : إنه تم فرض عقوبات على هؤلاء الأفراد وهذه الكيانات لدعمهم آلة الأسد الحربية وعرقلة الجهود الرامية إلى إنهاء الصراع السوري .

وأضاف بومبيو نحن نقف إلى جانب الشعب السوري ،ونعيد تأكيد دعمنا لطريق السلام المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن رقم 2254 منوهاً أن نظام الأسد يرفض بدعم من حلفائه إنهاء حربه الوحشية التي لا داعي لها ضد الشعب السوري ويعطل جهود التوصل إلى حل سياسي .

وأشار إلى أنه في غضون ذلك، يستمر الشعب السوري في الانتظار في طوابير طويلة للحصول على الخبز والوقود والدواء، حيث يختار نظام الأسد قطع الدعم عن هذه الضروريات الأساسية التي يحتاجها السوريون

وكشف أن العقوبات تستهدف أسماء الأسد، زوجة الرئيس السوري بشار الأسد وعائلتها المباشرة بما في ذلك فواز الأخرس وسحر الأخرس وفراس الأخرس وإياد الأخرس، قائلاً: إن ثرواتهم غير المشروعة تراكمت على حساب الشعب السوري من خلال السيطرة على شبكة واسعة غير مشروعة مع روابط في أوروبا والخليج وأماكن أخرى.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت في شهر حزيران الماضي عقوبات على 39 شخصاً وكياناً بينهم رئيس النظام السوري بشار الأسد وزوجته أسماء، لحرمان حكومته من مصادر التمويل، في محاولة لدفعها للعودة إلى المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 946٬958 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: