محرك البحث
طلال سلو ينفي وجود مطار عسكري امريكي في الرميلان

كوردستريت…

قال الناطق باسم تحالف “قوات سورية الديومقراطية” العقيد طلال سلو أمس (الاثنين) إن قوات التحالف الذي تدعمه الولايات المتحدة ويضم مقاتلين من عرب وأكراد سورية، يعكف على توسيع رقعة مطار للاستخدامات الزراعية في الحسكة الواقعة بغرض استخدامه في استقبال معونات انسانية في المستقبل، نافياً استعماله لإغراض قتالية ضد تنظيم (داعش).

وأشار سلو إلى أن المطار قديم ومخصص للاستخدامات الزراعية، وانه يجري توسيع رقعة مهبط الطائرات فيه حاليا، حتى يمكن الاستفادة منه في هبوط طائرات تقوم بنقل معونات انسانية أو مواد بناء.

وظهرت تقارير عدة خلال الاسبوع الماضي منها ما ورد من “المرصد السوري لحقوق الانسان”، تقول إن القوات الأميركية الخاصة والخبراء يقومون بتوسيع مساحة قاعدة “رميلان” الجوية في محافظة الحسكة السورية بغية استخدامها في الحرب ضد متشددي “داعش” لكن وزارة الدفاع الأميركية “بنتاغون” نفت هذه التقارير.

ونفى سلو هذه التقارير أيضاً، مؤكداً أنه “عارية عن الصحة وان التحالف يقوم بتوسيع مساحة مهبط الطائرات لأغراض غير قتالية”. وكان “المرصد السوري” قال الاسبوع الماضي إن المطار تحول الى مهبط لطائرات الهليكوبتر، وسيستخدم أيضا قاعدة لنحو 50 من قوات العمليات الخاصة التي انتشرت في سورية في الأشهر القليلة الماضية للتنسيق على الأرض مع قوات معارضة تدعمها الولايات المتحدة وتقاتل للاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد. وقال الناطق باسم القيادة المركزية الأميركية الكولونيل في الجوية باتريك رايدر يوم الجمعة الماضي إنه “لم يستول الجيش الأميركي قط على أي مطارات جوية في سورية”، مضيفاً أن “مواقعنا وحجم قواتنا لا تزال محدودة”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬603 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: