محرك البحث
طهران تطالب بإخراج القوات الأجنبية من سوريا في أقرب وقت ممكن والبدء بعملية إعادة الإعمار
حول العالم 05 أغسطس 2021 0

كوردستريت || وكالات 

طالب الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، بخروج القوات الأجنبية المنتشرة في الأراضي السورية على وجه السرعة، للبدء في عملية إعادة إعمار البلاد.

وفي أول تصريح حول سوريا بعد تنصيبه من قبل المرشد الأعلى، أكد الرئيس الإيراني خلال اجتماع مع رئيس “مجلس الشعب” التابع للنظام السوري حمودة صباغ، الأربعاء، على ضرورة “خروج فلول القوات الأجنبية المنتشرة على الأراضي السورية في أقرب وقت ممكن، حتى يتمكن الشعب السوري من بدء عملية إعادة الإعمار بقوة وسرعة”، وفق وكالة “فارس” الإيرانية.

وقال رئيسي إن حكومة النظام والشعب السوري “صمدا بوجه الإرهاب الإسرائيلي والغربي”، كما “حققا النصر عليهما”، مشدداً على أن إيران وحكومة النظام لديهما مصير مشترك.

وأشار إلى أهمية تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية، بين البلدين بما يخدم مصالح البلدين، مبيناً أن طهران ستواصل التعاون مع حكومة النظام بقوة، ولا توجد قيود على تطوير العلاقات بينهما.

وتنتشر جيوش خمس دول على الأراضي وفي الأجواء السورية، وهي روسيا وإيران وتركيا والولايات المتحدة وإسرائيل، ولكن الوجود الإيراني يعد الأكثر كثافة في سوريا بـ 277 موقعاً عسكرياً، بحسب مركز “جسور للدراسات”.

ومطلع العام الحالي، كشف الجنرال رحيم صفوي، كبير المستشارين العسكريين للمرشد الإيراني، عن تأسيس “الحرس الثوري” 60 ميليشيا مسلحة في سوريا، ضمت 70 ألف مقاتل من “قوات التعبئة الشعبية ومن الدول الأخرى”، في إشارة إلى ميليشيات متعددة الجنسيات تقاتل تحت لواء “فيلق القدس”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬005٬454 الزوار