“ظهور متحور جديد لفيروس كورونا: د. نبوغ العوا يحذر من انتشار المغازل في الصيف”

تقارير خاصة 31 مايو 2024 0
“ظهور متحور جديد لفيروس كورونا: د. نبوغ العوا يحذر من انتشار المغازل في الصيف”
+ = -

كوردستريت// #متابعات 

مصادر طبية : ظهور متحور جديد لفيروس كورونا في العالم يدعى ” المُغازل ” .

قال الدكتور ” نبوغ العوا ” المختص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة : إن متحوراً جديداً للفيروس حمل اسم الفليرت Flirt أو “المُغازل” ظهر في العالم خلال الفترة الأخيرة .
وأضاف العوا أن هذا المتحور الجديد ظهر بعد خمسة أشهر من ظهور فيروس “إن جي ون NJ1” المتحور عن أوميكرون المتحور الخامس عن فيروس “كوفيد 19 ـ كورونا”

وأوضح أن منظمة الصحة العالمية أعلنت مؤخراً تسجيل حالات إصابة بمتحور المُغازل لا سيما في أمريكا التي سجلت إصابات بين 28% من سكانها وإصابات أيضاً في دول أخرى.

وأشارت إلى أن المتحور الجديد يتميز بأن ارتفاع درجات الحرارة تزيد من سرعة انتشاره الأمر الذي يؤكد ازدياد حالات الإصابة به مع ارتفاع الحرارة في الصيف خاصة ،وأن الأرصاد الجوية توقعت بأن يكون صيف هذا العام حاراً إقليمياً وعالمياً.

وقال الدكتور العوا : لم يتم حتى الآن رصد إصابة بسوريا بالمتحور الجديد لكنه مع ارتفاع درجة حرارة الجو بالتأكيد سيكون هناك انتشار للفيروس .

وأشار إلى أن أعراض المتحور الجديد تتشابه بالمجمل مع أعراض الإصابة بفيروس كورونا الذي انتشر في البداية وتتمثل بارتفاع درجة الحرارة وآلام مفاصل وفقدان حاسة الشم أو التذوق وحتى فقدان جزئي للسمع وأعراض في الجهازين التنفس والهضمي.

وجدد الدكتور العوا التشديد على إجراءات الوقاية من جهة وطلب الاستشارة الطبية مباشرةً في حال ظهور أعراض.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك