محرك البحث
عاجل / كوردستريت – آسايش إقليم كوردستان تكشف عن تفاصيل الهجوم الإرهابي في العاصمة أربيل
ملفات ساخنة 29 سبتمبر 2013 0

كورد ستريت / كشفت مؤسسة الآسايش في إقليم كوردستان تفاصيل الهجمات الإرهابية التي وقعت اليوم الأحد في العاصمة أربيل، وأعلنت عن إستشهاد 6 أشخاص من منتسبي الآسايش  وإصابة 42 شخص من منتسبي قوات الأمن والشرطة وقوات الدفاع المدني، وفيما يلي نص البيان:

في تمام الساعة 1:42 من بعد ظهر اليوم الأحد المصادف 29/9/2013 تعرض مقر مديرية الآسايش في أربيل إلى هجوم إرهابي. وفي البداية إقتربت سيارة من نوع ميني باص يقودها أحد الإنتحاريين كان ينوي دخول مقر الآسايش، حيث تعرض إلى إطلاق النار من قبل حرس الآسايش وفي النتيجة إنفجرت السيارة في مدخل مبنى الآسايش، وفي الوقت نفسه قام أربعة إنتحاريين باطلاق النار والرمانات اليدوية وحاولوا إقتحام مبنى  آسايش أربيل. إلا أن حرس ومنتسبي الآسايش تصدوا لهم وتمكنوا من قتلهم جيمعاً.

ونتيجة لهذا الحادث قتل 6 إرهابيين، وللأسف خلال المقاومة الباسلة لمنتسبي الآسايش أًستشهد 6 من منتسبي القوات الأمنية وإصابة 42 شخص من قوات الآسايش والشرطة وقوات الدفاع المدني.

في الوقت الذي نعرب فيه عن تعازينا ومواساتنا لعوائل الشهداء، وتمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى، نطمئن مواطني كوردستان بأن مثل هذه الهجمات لا تزيدنا  إلا عزماً وإصراراً  في التصدي للإرهابيين.

ويأتي هذا الهجوم  في الوقت الذي تمكن فيه إقليم كوردستان في أداء تجربته الديقراطية بنجاح، وهذا دليل على مدى حقد أعداء كوردستان ولم يشرفهم هذا النجاح الذي حققه الإقليم.

وتعتبر هذه العملية الإرهابية الأولى من نوعها بعد 6 أعوام من الهدوء والإستقرار في الإقليم، ولا شك أنه خلال هذه الـ 6 سنوات كانت هنالك مخططات إرهابية أخرى من هذا النوع ولكن تم إحباطها بفضل الجهود المميزة لقوات الآسايش.

علينا أن لا ننسى أن إقليم كوردستان يقع في منطقة معقدة وهناك محاولات للأعداء  وأن المخاوف إرهابية لتعكير صفو إستقرار كوردستان مازالت قائمة. عليه ندعو جميع المواطنين الأعزاء التعاون معنا ومساندتنا لحماية الأمن وسلامة أرواحهم وممتلكاتهم.

وندعوكم إلى تبليغ المراكز الأمنية في حال أية ظاهرة غير إعتيادية ومشبوهة والإبلاغ عنها بأسرع وقت ممكن. أن تعاونكم بلا شك يعتبر أكبر عامل لإحباط المحاولات الجبانة للإرهابيين.

أن الإرهابيين يستخدمون أساليب ومخططات جديدة لتنفيذ هجماتهم، ولكن نطمأنكم بأنه بتعاون المواطنين سنبذل جميع جهودنا لإحباط الهجمات على أمن الإقليم في أي مكان.

وفي الختام ندعو المواطنين للإلتزام بالتعليمات الأمنية والتعاون معنا لأن تعاونكم أكبر عامل مساعد في حماية وإستمرار الثروة الغنية لأمن وطننا.

 

مؤسسة آسايش إقليم كوردستان
29/9/2013



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: