محرك البحث
عاصفة ثلجية قوية تضرب مناطق عفرين وإعزاز وتتسبب في قطع الطرقات وإلحاق أضرار كبيرة بالمخيمات.

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر محلية أن عاصفة ثلجية قوية، ضربت اليوم الأحد، عدة مناطق في شمال غربي سوريا، ما تسببت بقطع بعض الطرقات بين المدن والبلدات.

وأوضحت هذه المصادر أن العاصفة الثلجية ضربت مناطق إعزاز وعفرين خاصةً في المخيمات، متزامنة مع زخات مطرية، ما تسبب بقطع الطرقات وتراكم الثلوج فوق الخيام.

وكان  منسقو استجابة سوريا أكدوا من جهتهم  ازدياد حجم الأضرار الناجمة عن الهطولات المطرية والثلجية خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع غياب شبه كامل لعمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

وأشار المنسقون إلى أن العديد من العائلات أصبحت بلا مأوى مع الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، نتيجة انهيار الخيم وعدم القدرة على إصلاحها.

النظام السوري يمنح إيران مزيداً من الإمتيازات الاقتصادية .

أكدت مصادر محلية ،أن النظام السوري منح إيران إمتيازات جديدة في مجال التجارة والاقتصاد ، بهدف ترسيخ وجودها في سوريا .

وأضافت هذه المصادر أن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام السوري أعفت بموجب قرار رسمي البضائع ذات المنشأ والمصدر الإيراني من الرسوم الجمركية.

وأشارت إلى أن القرار ،يشمل البضائع ذات المنشأ والمصدر الإيراني المخزنة أو المودعة في المناطق الحرة السورية والواردة مباشرة إليها بالمزايا والإعفاءات المنصوص عنها بأحكام اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين سوريا وايران.

ولفتت إلى أن القرار منح  المستثمرين والتجار الإيرانيين معاملة مميزة في المناطق الحرة، والموافقة على طلب المستثمرين الإيرانيين بتسهيل عبور البضائع للدول المجاورة، وإدخالها السوق السورية وإقامة المعارض دون رسوم مالية كبيرة.

136


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: