محرك البحث
عامودا: كوردستريت تقوم بجولة رمضانية لتستطلع آراء الأهالي هناك.

كوردستريت – بريندار عبدو

.
حل شهر الرمضان المبارك مع انخفاض ملحوظ لقيمة صرف الدولار ولأسعار بعض المواد الغذائية، في سياق قدوم شهر الرمضان كانت لكاميرة كوردستريت جولة رمضانية لاستطلاع آراء الأهالي في مدينة عامودا .

.

بداية كان لمراسل كوردستريت اللقاء مع المواطن “زنار علي” الذي أوضح بأن نكهة الرمضان لم تعد كما السابق لأسباب كثيرة منها الغلاء في الأسعار بالرغم من انخفاض سعر الدولار، مشيرا بأن العديد من الأهالي يواجهون مشكلة في تأمين مستلزماتهم.

.

ومن جانبه أكد المواطن “عبد الله أحمد” بأنه وبالرغم من كل الظروف التي يعيشونها يبقى لشهر رمضان خصوصيته، مشيرا بأنه وقبل الإفطار ترى معظم الناس يتزاحمون على “المعروك المشبك والعوامات” لشرائها، وبعد الإفطار ترى الأطفال وضحكاتهم وأصواتهم هذا كله يجعلهم ينسون كل الأجواء والظروف الصعبة بحسب تعبيره.

.
أما المواطنة “منال سعيد” وهي أم لأربعة أولاد فتعتبر أنه لم يعد لرمضان مذاقه الأول؛ والسبب بحسب تعبيرها هو أن معظم أقربائها وعائلتها في الخارج حتى ابنها الكبير، وهذا مايجعلها تحزن كثيرا ولكنها تبقى متفائلة بغد أجمل وتتجهز من الآن لاستقبال العيد .

.

وبحسب الشاب “شيروان يونس” فإن شهر الرمضان ببقى مختلفا تماما عن بقية الأشهر الأخرى، موضحا بأن تغيير نظرة الناس بهذا الشهر هي الأزمة التي تعيشها سوريا عامة أن كانت سياسية أو اقتصادية على وجه العموم على حد قوله .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬454 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: