محرك البحث
عامودا : كورد ستريت تستطلع آراء الأهالي والسياسيين حول ما يجري بحي الشيخ مقصود

كورستريت – بريندار عبدو /
.
منذ عدة أيام يتعرض حي الشيخ مقصود في مدينة حلب ذات الغالبية الكردية لهجمات من قبل بعض الجماعات المسلحة , وسقط العديد من الشهداء والجرحى خلال هذه الهجمات….
.
ياترى كيف ينظر الأهالي والسياسين في مدينة عامودا إلى هذه الهجمات …حيال هذا الموضوع كان لمراسل شبكة كورد ستريت الأخبارية هذا الاستطلاع لآراء الأهالي في المدينة.
.
البداية كان هذا اللقاء مع ” كاوا سيدو ” مسؤول منظمة عامودا لحزب المساواة الديمقراطي الكردي في سوريا حيث أشار إلى أنه مع بداية الاعلان عن الهدنة في سوريا حصلت بعض الخروقات التي سماها بعض الأطراف بالفردية , إلا إن الهجمات علي حي الشيخ مقصود في حلب كانت نتيجة بعض افرازات التدخلات الاقليمية , معتبراً أن استهداف المدنيين الأبرياء هو خرق واضح للهدنة التي يتأمل السوريين جميعاً بأن تفضي لإنهاء المأساة السورية.
.
” هشام شيخو ” عضو المنظمة الوطنية للشباب الكورد (SOZ) صرح بدوره لكوردستريت بأن حي الشيخ مقصود يتعرض لأبشع هجوم بربري وارهابي على الأهالي العزل من نساء وأطفال وشيوخ من قبل الفصائل المسلحة , التي تدعي المرجعية الثورية والاسلامية المحسوبة والمنضوية تحت سقف الائتلاف السوري المعارض , الذي مازال ساكتاً عن كل هذه الجرائم , التي ترتكبه هذه الفصائل بالقصف العشوائي على المدنيين , كما واعتبر ” شيخو ” أن النظام والائتلاف هما وجهان لعملة واحدة , لأن جرائمهم لا تختلف عن بعضها , مشيراً في حديثه أن رمي أسطوانات غاز عشوائية من قبل هذه الفصائل أسوأ من رمي البراميل المتفجرة , وهذه الأعمال لاتخدم سوء مصلحة النظام” بحسب تعبيره”.
.
أما المواطنة “رنكين محمد ” فقد وصفت هذه الهجمات بالوحشية , وطالبت المجتمع الدولي التدخل لوقف هذه الهجمات الشرسة “بحسب تعبيرها”.
.
أم القيادي في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) ” فهد حج يوسف ” فقد وصف من جانبه هذه الهجمات على حي الشيخ مقصود بالبشعة والشرسة , مؤكداً أن هدف هذه المجموعات الاسلامية والتكفيرية هو تفريغ حي الشيخ مقصود من سكانها , وتلبية مصالح الحكومة التركية , التي باتت تعيش هاجس الخوف من تشكيل كيان كردي في شمال سوريا.
.
مشيراً في حديثه أنهم كحزب الوحدة وكتحالف الوطني الكردي في سوريا (Hevbendi) يدينون ويستنكرون هذه الاعتداءات , مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الدعم التركي لهذه المجموعات , داعياً في الوقت عينه الأطر الكردية إلى التحاور ورص الصف الكردي في مواجهة هذه العصابات.
.
والجدير بالذكر أن العديد من أهالي الحي فقدوا حياتهم وأصيبوا بجروح بليغة من خلال هذه الهجمات.

ب1 ب3



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬127 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: