محرك البحث
عامودا: مركز “كمال درويش الثقافي” يقيم أمسية شعرية تحت عنوان “الشعراء مراسلو الأمم”

 

كوردستريت – محمد حسن

‏أقيم في مركز “كمال درويش الثقافي” بمدينة عامودا اليوم الجمعة 4/نوفمبر أمسية شعرية وغنائية تحت عنوان “الشعراء مراسلو الأمم” أحياها نخبة من الشعراء، وبحضور جماهيري ملفت.

.
وحضر من الشعراء كل من الشاعر “سعود تاري، أية جنو، جاندا، عدنان برهو، أحمد فوزي” وآخرون، حيث رحب الشاعر “سعود تاري” بالحضور والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وبدأت الأمسية بقراءة الشاعر “سعود” قصائده باللغة الكردية والتي كانت تعبر عن (العشق والمحبة) والحب للوطن والكردستان.

.
وكما قرأت الشاعرة الشابه “اية جنو” قصائدها باللغة العربية، والتي كانت تعبر عن الحب والوطن، بالإضافة الى قراءة الشعر من قبل بعض الشعراء الآخرين المشاركين في الأمسية.

.
وتخللت الأمسية فقرات غنائية بصوت الفنان الشاب “محمد جان” وفي هذه السياق أوضحت الشاعرة الشابة ” اية جنو” لمراسل شبكة كوردستريت قائلة بأنه اليوم شارك في الأمسية الكثير من الشعراء، وبأنها كانت ضمن المشاركين، مشيرة بأنه كانت لديها قصيدتين، وقرأتهما على الحضور، الأولى عن الحب والثانية عن الوطن.

.
وتابعت القول بإن الأمسية كانت “جميلة ورائعة” وبأن الشعراء المشاركين كانت لهم جرأة كبيرة في مجال الشعر، مبدية رغبتها ك”شاعرة” بالمشاركة في مثل هذه الأمسيات كي “تستفيد منها” على حد تعبيرها.

img-20161104-wa0021



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: