محرك البحث
عامودا: معرض تشكيلي بعنوان “Dîroka kurdî” للفنان “فيصل إسماعيل”

كوردستريت – محمد حسن

.

أقيم في مدينة عامودا يوم أمس السبت معرض فني “الحرق على الخشب” تحت عنوان “Dîroka kurdî” للفنان التشكيلي “فيصل إسماعيل” وذلك في مركز نوروز لإحياء المجتمع المدني.

.
تضمن المعرض صور لشخصيات ورموز وفنانين الكورد، وغيرهم من الذين ناضلوا من أجل حرية شعوبهم في المنطقة عبر التاريخ، في صدد إقامة هذا المعرض كان لمراسل شبكة كوردستريت الإخبارية لقاء مع الفنان التشكيلي “فيصل اسماعيل” حول معرضه، الذي أوضح قائلا بأنه مارس هذا العمل كهواية منذ اثنين وثلاثين عاما، وبحسب قوله فأن هدفه من هذا العمل هو أن يعلم جميع أبناءهم تاريخهم، وتاريخ القادات الكورد الذين ناضلوا منذا آلاف السنين؛ وكذلك الشعراء والفنانيين والمثقفين الكورد الذين كانت لهم بصمة خاصة على التراث الكوردي.

.
مواصلا القول أيضا بإنه يرغب في أن يعلموا تاريخهم العريق، ويصبح ذلك دافعا لهم لكي يطالبوا بحريتهم، ودولتهم “كوردستان ” على حد قوله .

.
حيال إقامة هذا المعرض تحدث أيضا أحد المشاركين فيه “دجوار توفيق” مشيرا بأن المعرض له نكهة خاصة لأن جميع الشخصيات والقادات الكوردية والشعراء والفنانين والكتاب والمفكرين الكورد “مرسومة” وعلى حد قوله فأن هذا المعرض سيجعل الأجيال القادمة تتعرف، وتتذكر دائما تاريخ ونضال أجدادهم منذ آلاف السنين ولاينسونهم أبدا .

.
يشار بالذكر هنا أن المعرض دام لمدة يومين كاملين، وحضره العديد من الشخصيات السياسية والثقافية في المدينة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬294 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: