عام جديد مليئ بالزيارت إلى إقليم كوردستان على مستوى قادة العالم … وفرنسا حجزت المقدمة

تقارير خاصة 03 يناير 2017 0
عام جديد مليئ بالزيارت إلى إقليم كوردستان على مستوى قادة العالم … وفرنسا حجزت المقدمة
+ = -

كوردستريت | هولير : زار الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند” اليوم الإثنين العاصمة العراقية بغداد والتقى فيها مسئولين عراقيين، متوجهاً بعدها إلى إقليم كوردستان، وذلك عبر مطار هولير الدولي.

.

وعقد رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع الرئيس الفرنسي بعد زياتهم إلى جبهات القتال التابعة لقوات البيشمركة في جبال “زرتك”، وبالبداية رّحب البارزاني بالرئيس “هولاند” باللغة الفرنسية.

.

وطالب البارزاني التحالف الدولي والذي تُشكل فرنسا جزءاً منه “بمواصلة دعم جهود إقليم كوردستان في الحرب على داعش”.

.

وأشار رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني أن “القوات العراقية نجحت في طرد داعش من عشرات القرى والمناطق قرب الموصل”.

.

وأوضح البارزاني إلى أنه “قد نواجه جماعات إرهابية أخرى غير داعش خلال معركة الموصل، لذا من الضروري أن يستمر العالم بدعم قواتنا”.

.

من جهته قال “هولاند” إنه “لم يكن من الممكن مواجهة داعش من دون بسالة قوات البيشمركة”، مؤكداً قوله “نقدر التزام قوات البيشمركة بحماية الأقليات الدينية في مناطقهم”.

.

وأضاف هولاند، أننا “نعمل على التوصل لحل سياسي في الموصل بعد تحريرها من داعش”، مشيراً إلى أنه “يجب القضاء على داعش في العراق وسوريا أيضاً حتى نتخلص من أخطاره تماماً”.

.

وأوضح أن “فرنسا تقدم للعراق كل الدعم في المعركة ضد الإرهاب”، لافتاً إلى أنه “يجب على كل أطراف المجتمع الدولي تحمل مسؤولياتها في محاربة الإرهاب”.

.

ويرى مراقبون أن العام الجديد سيكون عام مليء بالزيارت إلى إقليم كوردستان على مستوى قادة وحكومات دول العالم، ولا سيما أن المسئولين في الإقليم يطمحون إلى الاستقلال بدولة منفصلة عن العراق، وذلك ما أكده مسرور البارزاني في رسالته بمناسبة حلول العام الجديد.

 
آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك