محرك البحث
عبدالباقي يوسف: فضلنا ان يكون الوفد المشارك في الائتلاف ممثلا رسميا للمجلس الوطني الكوردي
بيانات سياسية 24 مايو 2013 0 [post-views]

 

نشرت وسائل اعلام عدة انباء مشاركتي كممثل حزب يكيتي الكوردي في سوريا ضمن وفد من بعض الاحزاب الكردية للتوجه الى استنبول و الحوار مع الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة خلال الاجتماعات التي تجريها الان، وذلك بهدف التوصل الى اتفاق لتوحيد كل مكونات المعارضة السورية والتي تعمل من اجل اسقاط النظام البعثي المجرم.
لكن اللقاء الذي جرى مساء يوم الاربعاء الماضي مع وفد الائتلاف و المكون من السيدين عبد الباسط سيدا و عبدالاحد اسطيفو في هولير و الاتصالات التي جرت بعدها اليوم ادى بنا كحزب الى مراجعة موقفنا من المشاركة رغم انني كنت قد كلفت من قبل قيادة الحزب للمشاركة في الحورات.
وموقفنا بعدم المشاركة جاء نتيجة الاسباب التالية :
– اللقاء مع وفد الائتلاف اظهر عدم وجود اي تبدل في موقف الائتلاف والمجلس الوطني السوري حيال مستقبل سوريا ورؤيتهم حول جوهر القضية الكردية رغم مضي اكثر من عامين على عمر الثورة والتبدلات الكبيرة في الكثير من المعطيات. بل انهم حاولوا ابنزازنا بموقف بعض الاحزاب الكوردية خارج المجلس الوطني الكوردي والتي تنوي الانضمام الى الائتلاف من دون اي مقابل يذكر حيال قضيتنا.

– فضلنا ان يكون الوفد المشارك ممثلا رسميا للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

– المناقشات اظهرت ان موقف وفد احزابنا سيكون منقسما بين من يقف مع رؤية الائتلاف ومدافع عنه وبين من يقف مع رؤية المجلس الوطني الكوردي حيال مستقبل سوريا والموقف من جوهر القضية الكوردية. ولذلك قررنا كحزب عدم المضي في المشاركة في الاجتماعات الجارية الان في استنبول.

عبدالباقي يوسف
عضو اللجنة السياسية
لحزب يكيتي الكوردي في سوريا
24/5/2013



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: