محرك البحث
عبدالسلام احمد من قلب كوباني لكوردستريت.. المدينة تنهض وتولد من جديد كالعنقاء من الرماد
ملفات ساخنة 09 أبريل 2015 0

كوردستريت – جيان عامودا / قيّم  عضو القيادي في  حركة  المجتمع الديمقراطي ( تف دم ) عبدالسلام احمد اثناء زيارته الى كوباني بعد الحرب المدمرة التي شنتها تنظيم الداعش على المدينة ..

.

“احمد”  قال في حديثه  لكوردستريت بان زيارته لكوباني جاءت في سياق التواصل مع مسؤولي” المقاطعة “والاطلاع عن قرب على ماشهدته المدينة من مقاومة في مواجهة الجماعات الاسلامية التكفيرية “داعش”والصمود الأسطوري للمدينة وحماتها (وحدات حماية الشعب ypg ) , والمرأة( ypj)  مضيفاً بان المدينة   اصبحت رمزا للمقاومة ودحرت الظلاميين منها ..

.

واشار السياسي الكوردي  بان لقاءاته كانت مع   الفعاليات السياسية والمجتمعية في المدينة التي تنهض وتولد من جديد كالعنقاء من الرماد..

.

وحول سياسة فرض التجنيد الاجباري على الاهالي وزجهم  في  المعارك قال القيادي الكوردي  موضحاً بالقول ..

.

“لاصحة لما يقال  , مضيفاً بان  الحرب حرب   وجود ولا وجود..  الجميع مدعو للقيام بواجب الدفاع عن قريته وحماية الحي الذي يسكنه   مشيراً  بانها اقاويل ودعايات اناس شغلهم الشاغل التشويش والشوشرة وهم بعيدين آلاف الأميال عن ارض البطولة.. ويتلفقون وينشرون الأخبار” الكاذبة”  ودائما حسب كلام” احمد ” لشبكتنا  .

.

وحول اعادة اعمار كوباني وما اذا كانوا يملكون اية خطط  لاعادة اعمارها ,  وضح السياسي الكوردي بان  اعادة اعمار كوباني تجري على قدم وساق ، وكل الدعم التمويني ومستلزمات الحياة تأتي من شمال كردستان ومن بلدياتها التي ارسلت الآليات الثقيلة لرفع الأنقاض ونقل الركام وترحيلها لخارج المدينة ..

.

 وكشف احمد”  لــ كوردستريت بانه سيعقد كونفرانس اعادة اعمار كوباني في بداية الشهر القادم في آمد برعاية بلديتها المركزية والنقابات المهنية حيث سيتم دعوة الفعاليات السياسية والمدنية والاقتصادية ورجال الاعمال من اجزاء كردستان والعالم للمساهمة والمشاركة يفي الأعمار وتقديم الدعم ..

.

وحول غضب الاهالي من تحويل ممتلكاتهم الى (المتاحف ) مضى السياسي الكوردي بالقول …

.

“تم عرض مقترحات حول تحويل جزء من المدبنة التي شهدت ملاحم بطولية وحملت ذكريات مقاتلين ومقاتلات وراء المتاريس والنوافذ وازقة الأحياء عمليات كر وفر  ليكون متحفا يؤرخ يوميات مدينة صمدت وانتصرت ..

.

 

 ———————–

 


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬780 الزوار