محرك البحث
عبدالكريم سكو لكوردستريت : ENKS فشل في أول امتحان ديمقراطي له
ملفات ساخنة 13 يناير 2015 0

خاص كوردستريت-إيفان أمين:
.
أكد سكرتير البارتي الديمقراطي الكوردستاني-سوريا “عبدالكريم سكو” في حديثه لشبكة كوردستريت الإخبارية على استعدادهم وبكل جديّة بكل بنودها من غير استثناء رغم التأخير وسنستمر في تطبيقها رغم محاولة بعض أحزاب المجلس الكوردي تعطيله.
.

وأضاف سكو في حديثه بأنهم في الإدارة الذاتية مستعدون لتطبيق بنودها من غير استثناء , لأنهم مع توحيد الصف الكردي وإعادة ترتيب البيت الكردي رغم كل التأخير ومعروف من كان السبب في تأخير تنفيذها -وذلك في إشارة للمجلس الكوردي- ولكن سنستمر في محاولة تطبيقها رغم محاولة من بعض احزاب المجلس الوطني الكردي تعطيلها والدليل على ذلك قرارهم الأخير في فصل 3 أحزاب من مجلسها وهنا اود القول بان المجلس فشل في اول امتحان ديمقراطي له.
.

فصل الأحزاب هو شأن المرجعية ولا يخص المجلس فقط

ويتابع سكرتير البارتي والقيادي في الإدارة الذاتية بأن قرار فصل الأحزاب 3 قرار يتعلق بالمجلس ولكن قرار فصلهم لا يخص المجلس فقط إنما يخص المرجعية وليس من حقهم فصل أي عضو من المجلس إلا بالعودة الى المرجعية السياسية في قرار التغيير.
.

وعن موقف الإدارة الذاتية بالنسبة للإتفاقية وتشكيل المرجعية قال القيادي في الإدارة الذاتية في كانتون الجزيرة بأن الاتفاقية هي بين طرفين كرديين TEV-DEMوالمجلس الكردي وهم المعنيون في تطبيقها وموقف الإدارة هو موقف مساند وداعم لأي جهد يوحد الصف الكوردي.
.


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬005٬084 الزوار