محرك البحث
عشائر نينوى تطالب بضم مناطقهم إلى اقليم كوردستان
حول العالم 21 يونيو 2017 0

كوردستريت –  وكالات

طالب شيوخ العشائر في اطراف مدينة الموصل، اليوم الاربعاء، بضم مناطقهم الى اقليم كوردستان، واجراء استفتاء تقرير المصير فيها.

.

وذكر المتحدث باسم العشائر العربية في نينوى، مزاحم الحويت في بيان “رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني التقى بمجموعة من شيوخ العشائر العربية التي تسكن بعض المناطق المتنازع عليها في محافظة نينوى”.

.

وأضاف ان “شيوخ العشائر ابدوا رغبتهم بضم مناطقهم الى اقليم كوردستان وشمولها باجراء استفتاء تقرير المصير المقرر اجراؤه في 25 ايلول المقبل”

.

ودعا إلى “ترشيح شخصيات من القومية العربية لعضوية برلمان كوردستان خلال المرحلة المقبلة”.

.

وفيما يلي نص بيان العشائر العربية في محافظة نينوى”التقى فخامة الرئيس مسعود البارزاني اليوم في مدينة اربيل بعدد من شيوخ ووجهاء العشائر العربية لمحافظة نينوى، ونحن كعشائر عربية نود ان نعلن ان اللقاء مع فخامة البارزاني لقاء مثمر وتاريخي ونود ان نعلن عن رغبتنا بانضمام المناطق المتنازع عليها لإقليم كوردستان ونرغب ايضا بشمول تلك المناطق بالاستفتاء وبعدها انضمامنا الى اقليم كوردستان. ونود ان نعلن ايضا ان مناطقنا التي يطلق عليها مناطق متنازع عليها ترغب بان تكون ضمن اقليم كوردستان كون الاقليم يمثل التعايش السلمي الاخوي بين جميع الديانات والطوائف والقوميات ايضا. كما طالبنا نحن العشائر العربية فخامة الرئيس بعدم عودة كل من شارك مع داعش من سكان القرى او الافراد لسقوط مناطقنا وقرانا بيد عصابات داعش الارهابية.   وكما طالبنا ايضا من فخامة الرئيس البارزاني بانضمام عدد من الشخصيات العربية وترشيحهم ضمن برلمان اقليم كوردستان خلال المرحلة المقبلة وكذلك طالبنا فخامته بان يحترم العرب الساكنين داخل اقليم كوردستان سيما في جميع السيطرات والمفارز الامنية في الاقليم حالهم حال المواطنين الكورد لشعب اقليم كوردستان.   ومن هنا نعلن نحن كعشائر عربية لمحافظة نينوى، رفضنا رفضا قاطعا دخول اية قوة عسكرية اخرى غير قوات البيشمركة في مناطقنا وقرانا حيث اننا نثمن ما قدمته قوات البيشمركة من دماء زكية سالت على تلك الاراضي لتحريرها من دنس التنظيم الارهابي الدموي داعش، كما طالبنا فخامته تشكيل قوة عسكرية بقوة لواء تابع لوزارة البيشمركة من العرب في مناطق قضاء مخمور. كما نعلن لكم نحن كعشائر عربية ان لقاء الشيوخ بالرئيس مسعود البارزاني لاقى كل الاهتمام بقضية الموصل واهالي الموصل حيث اكد فخامته ان الموصل قريبا ستكون حره خالية من تنظيم داعش الارهابي. الشيخ مزاحم الحويت المتحدث باسم عشائر نينوى 21-6-2017 “