محرك البحث
عفرين: أسائيش ناحية بلبل تعتقل عضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا والسبب؟
تقارير خاصة 23 فبراير 2016 0

كوردستريت – سيدا أحمد/ 

صرح عضو اللجنة المركزية لحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا السيد عبد الرحمن آبو لشبكة كوردستريت أن دورية مدججة لما يسمى بأسائيش ناحية بلبل التابعة لحزب PYD داهمت أمس ليلاً منزل الرفيق المهندس فاروق ديكو عضو مجلس المنطقة لناحية بلبل للحزب الديمقراطي الكوردستاني، بحجة مشاركته في جمع التواقيع ضمن حملة المليون توقيع، وبحجة رفضه أيضاً دفع الأتاوة “حسب قوله”.

.
وأضاف آبو أن ممارسات وسلوك هذا الحزب أصبحت معروفة للجميع منذ تسلمه إدارة المنطقة تجاه عموم أبناء الشعب الكوردي, وخاصة تجاه كوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني وجميع أنصار نهج الكوردايتي “نهج البارزاني الخالد” وحامل لوائه المجلس الوطني الكوردي.

.

وتابع آبو قائلاً إن الضغوطات والاعتقالات الفينية الكيدية لرفاقهم تأتي نتيجة مواقف رفاقهم وكوادرهم القومية والوطنية، مضيفاً أنه على الحزب تهيئة الأجواء الديمقراطية في هكذا ظروف مفصلية.

.
وطالب آبو من ما سماها “بسلطة الأمر الواقع” اطلاق سراح جميع المعتقلين في ظل هذه الظروف الحرجة وخاصة بعد الاعتداءات التركية على المنطقة.

.
مضيفاً أنه على سلطة الأمر الواقع اطلاق سراح جميع الوطنيين الكورد وكوادر حزبهم في السجون فورا, وعدم التعرّض للمجلس الوطني الكوردي, ووقف تنفيذ الأوامر الأمنية وتهيئة الأجواء للتحول التدريجي نحو الحالة والحاضنة الكوردية وفق قيم الكوردايتي ونصوص اتفاقية دهوك.

.
واختتم آبو حديثه لشبكة كوردستريت قائلاً إن جميع الممارسات والاعتداءات على أبناء الشعب الكوردي من أي طرف كان، هي محل إدانة واستنكار, مشيراً إلى أنه يجب العمل على أساس هدنة دهوك واحترام الإرادة الكوردية وحاملي المشروع القومي الكوردي باتجاه تحقيق مطالب الشعب في الحرية والانعتاق ودائماً حسب قوله.