محرك البحث
عفرين: اتحاد المثقفين وجمعية “الملاك” يقيمان مهرجانا بمناسبة يوم المعاق العالمي.

كوردستريت – سيدا أحمد 

.
أقام اتحاد المثقفين التابع للإدارة الذاتية الديمقراطية وجمعية الملاك الخيرية لرعاية الأيتام والمعاقين بمناسبة يوم المعاق العالمي يوم أمس الخميس 8/ديسمبر مهرجاناً في مركز الثقافة والفن في مدينة عفرين، بحضور ملفت للاهالي والمهتمين.

.
وبدأ المهرجان بمسرحية صامته قدمها أطفال مركز “الصم والبكم” حيث كان أغلبهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتخلل المهرجان إلقاء كلمات، بالإضافة لفقرة غنائية قدمها سفير ذوي الاحتياجات الخاصة في منظمة السلام العالمية الفنان “ريبر وحيد” وفقرات أخرى ما بين المسابقات والسحر وتقديم الجوائز.
.
“احمد بكر” المدير التنفيذي لجمعية الملاك صرح لمراسل شبكة كوردستريت بأن هدفهم من هذا المهرجان هو للتأكيد على إن الإعاقة ليست إعاقة الجسد وإنما هي إعاقة العقل.
.
وأضاف “بكر” بأنهم استطاعوا أن يوصلوا جزءا من هدفهم الأساسي، مؤكدا كلامه بذلك العرض المسرحي الذي مثله طلاب مركز “الصم والبكم” رغم حالتهم الإنسانية.

.
وتابع بأن هدفهم الثاني هو زيادة مستوى الثقة بالنفس لدى طلاب الصم والبكم ليستطيعوا الإندماج أكثر ضمن المجتمع بطريقة صحيحة وقوية من جهة، وللترفيه عنهم قليلاً للابتعاد عن أجواء الحرب والدمار الذي يحل بالبلاد .
.
واختتم “بكر” تصريحه لكوردستريت شاكراً جميع القائمين والمساعدين بنجاح المهرجان من إداريين وطلاب ومسؤولي اتحاد المثقفين، بالإضافة للحضور الغفير الذي تناغم مع الطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة، وشاكرا كذلك شبكة كوردستريت على جهودها في تغطية أعمال الجمعية، راجياً من الجميع تقديم المساعدة وإن كان بزراعة بسمة على وجه أي طفل.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬486 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: