محرك البحث
عفرين: اعتصام تنديداً باعتقالات داعش للشباب الكورد في مناطق الشهباء

كوردستريت – سيدا أحمد

أعتصم المئات من أهالي مدينة عفرين ونازحي مناطق الشهباء اليوم الأربعاء في ساحة آزادي تنديداً لما يعانيه أهالي المناطق التي أصبحت تعرف بما يسمى ”مناطق الشهباء” بحضور مجلس إدارة وأعيان مناطق الشهباء إضافة إلى التحالف الوطني السوري الديمقراطي وذلك وسط عامة الناس من مدينة عفرين.

.

ورفع المعتصمون شعارات تحي مقاومة قوات سوريا الديمقراطية في مواجه التنظيم المتشدد “داعش” ولافتات تحي الأخوة المشتركة ما بين العرب والجركس والكورد في تلك المناطق.

.

وأفاد علي أحد المعتصمين لكوردستريت أنهم نظموا هذا الاعتصام ليعبروا عن تضامنهم مع أهلهم وأشقائهم في مدينة الباب التي تعاني منذ فترة جميع أنواع الظلم والترهيب ناهيك عن عمليات الإعدام الميدانية بحق بعض الأكراد من قبل التنظيم بحجج وإدعاءات واهية.

.

وأضاف السيد علي أن على جميع المنظمات الدولية التي تدافع عن حقوق الإنسان أن تعيد نظرها وتلتفت للأقلية الكوردية التي تتعرض للإبادة من قبل التنظيم في مدن ومناطق مدينة الباب، حيث تم حتى الآن اعتقال ما يقارب 900 شخص حسب المصادر الواردة من تلك المناطق، وبات جميع الرجال يفرشون العراء هرباً من الاعتقال العشوائي على الهوية إضافة إلى التصفيات الميدانية بحق كل من يثبت مجرد الميول للقوات الديمقراطية.

.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يقوم بحملة اعتقالات بحق الشباب الكورد في مناطق الباب منذ بدء حملة تحرير مدينة منبج من قبل قوات سوريا الديمقراطية، ورغم التكتم الإعلامي الشديد من قبل التنظيم وسيطرته ومراقبته جميع مفاصل الحياة والإنترنيت هنالك إلا أن الأخبار التي تصل من الناشطين تؤكد اعتقال التنظيم أكثر من 900 شخص حتى الآن إضافة لاستخدامهم كدروع بشرية في محاولة من التنظيم للزج بهم في معاركهم مع قوات سوريا الديمقراطية والتي تشكل الوحدات الكوردية أهم فصيل مشكل له.

.

ويتخوف مراقبون وشخصيات كوردية من تغيير ديمغرافية المنطقة وذلك لاستئصال المكون الكوردي من تلك المناطق وذلك لمنع استخدامهم كورقة ضغط من قبل قوات سوريا الديمقراطية لوصل مدينتي عفرين وكوباني ببعضهما.

.

ويذهب الأمر بمراقبين آخرين إلى الخوف من تكرار سيناريو ”شنكال” في كوردستان العراق بحق الأهالي الأكراد في مدينة الباب أيضاً.

13510582_1809051595990091_1122907861_n



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬136 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: