محرك البحث
عفرين: الحزب الديمقراطي الكوردستاني يحيي ذكرى مجزرة حلبجة بدقيقة صمت

كوردستريت – سيدا أحمد

أحيا أهالي مدينة عفرين اليوم الخميس 16/مارس ذكرى مجزرة حلبجة بإقليم كوردستان التي راح ضحيتها المئات من الأبرياء جراء قصفها بالغاز الكيماوي من قبل الرئيس العراقي السابق صدام حسين سنة 1988.

.
وقف أنصار الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا على مختلف الطرقات والأماكن العامة في كافة النواحي لمدة خمس دقائق مستذكرين المجزرة، بالإضافة لشهداء مدينة عفرين الذين سقطوا في مثل هذا اليوم.

.
وتعليقاً على الأمر صرح مصدر إعلامي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا لشبكة كوردستريت بأنه رغم الإجراءات الأمنية الشديدة في مدينة عفرين ونواحيها فقد أحيا أبنائها ذكرى ”فاجعة حلبجة“ بالإضافة لسقوط الشهداء في انتفاضة آذار على يد النظام السوري ”المجرم“ في ساحات المدينة في نفس هذا اليوم من عام 2004.

.
وتابع المصدر بأن أنصار وكوادر ومؤيدي حزب الديمقراطي الكوردستاني والأحزاب ”الشقيقة“ الأخرى حسب تعبيره بالإضافة لأعضاء المجلس الوطني الكُردي والحشود الغفيرة من عامة الشعب في الساحات والشوارع الرئيسية رافعين علم كُردستان؛ وذلك في تمام الساعة الحادية عشر والوقوف لمدة خمسة دقائق صمت على أرواح شهداء حلبجة وشهداء الكُرد وكُردستان وذلك تلبية لنداء المجلس الوطني الكُردي، مجددين بذلك عهدهم ووفائهم لنهج الكوردايتي نهج البرزاني “الخالد” مختتماً بترحمه على شهداء فاجعة حلبجة وكل شهداء الكُرد وكُردستان والثورة السورية داعياً لهم المجد والخلود.

.
وما يجدر التنويه له بأن الوقفة الصامتة انتهت من دون أي تدخل من أية قوة أو عناصر محسوبة على الإدارة الذاتية ومن دون حدوث أية مشاكل تذكر حتى الآن. كما تجدر الإشارة إلى إن الوقفة شملت معظم المناطق الكوردية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬838 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: