محرك البحث
عفرين: الدولار يسجل أعلى مستوى له … والأعباء تزداد على المواطنين

كوردستريت – سيدا أحمد

.

سجل الدولار الأمريكي ارتفاعا ملحوظاً اليوم الأربعاء إذ وصل إلى أعلى مستوى له أمام الليرة السورية منذ بداية الأحداث مطلع عام 2010 بسعر صرف 480 ليرة سورية مقابل الدولار الواحد وذلك في مدينة عفرين.

.

وحول ارتفاع سعر الدولار عبر السيد خليل أبو بلال لشبكة كوردستريت عن الأعباء المترتبة على الناس جراء هذا الارتفاع قائلاً “تزداد مخاوفنا من ارتفاع الدولار مثل مخاوف الرضيع من انقطاع الغذاء” موضحاً سبب قلقه بتعامل جميع المحلات بالعملة الأجنبية “غير المستقرة” وبالتالي تأثر أسعار جميع السلع بارتفاع الدولار وعدم تمكن المواطنين شراء أبسط حاجيات العيش.

.

وتابع أبو بلال قائلاً إن الموظفين لدى الدولة السورية يتقاضون معاشاتهم بالليرة السورية، لذلك فهم الشريحة الأكثر تأثرا بارتفاع الدولار وتدني الليرة السورية حيث أن رواتبهم تعادل 70 دولاراً في الشهر وهذا الراتب لا يكفي قوت عيشهم، مشيراً أن ذلك يدفع بهذه الطبقة وشريحة الجيل الصاعد إلى الهجرة خارج القطر بحثاً عن حياة مستقرة أفضل مما يعيشونه هنا ”حسب قوله”.

.

واختتم أبو بلال معبرا عن استيائه من الوضع قائلاً إن هذه الأوضاع ستدفع بهم في النهاية إلى الهجرة لأنه وحسب تعبيره ” صدق من قال (شو جابرك على المر، قال: الأمر منو )” كما أن الأسباب الأخرى سواء أكانت السياسية أو الأمنية أو الثقافية أو الاجتماعية تلعب دوراً في ذلك.

.

الجدير بالذكر أن مدينة عفرين تشهد حصاراً من جميع الجهات من قبل الفصائل المعارضة المسلحة والإسلامية ويتحكم تجار الأزمة بالأسعار وفق مصالحهم.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك