محرك البحث
عفرين: المجلس الوطني يحيي نوروز 2017 وقوات الاسايش تمنع استمرارها

كوردستريت – سيدا أحمد

.
تلبية لدعوة المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في مدينة عفرين توجه المئات من أنصاره إلى موقع الاحتفالية المراد عقده في ساحة البحيرة القريبة من بلدة ميدانكي، ولكن قوات الاسايش مدعومة بقوات التدخل السريع ”هيزن هات“ والمعروفين باسم المقنعين منعت من استمرار الحفلة.

.
وتعليقاً على الأمر صرح مصدر إعلامي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا لشبكة كوردستريت بأنه وتلبية لدعوة المجلس المحلي للمجلس الوطني الكُردي توجه الآلاف إلى موقع الاحتفال في ميدانكي التابعة لناحية شرّان بالرغم من التهديد، والوعيد لقيادة حزبهم، والمجلس الوطني الكُوردي من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي التي وصفها ب ”سلطتها الوكيلة“ وذلك بمنع فعاليات حزبهم وأيضا المجلس في رأس السنة الكوردية ”يوم نوروز القومي“.

.
وتابع المصدر بأنه ورغم الأجواء الأمنية “المشددة” توافدت الجماهير إلى الموقع، منوها بأنه وأثناء عقد حلقة الرقص دون المسرح تدخلت قوات ماسماها ب”سلطة الوكالة” ومنعت من اتمام الحقلة.

.
واختتم المصدر بأنه وبعد تدخل قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، والمجلس الوطني الكُردي تم الاحتفال بالطبل والزمار وحلقة الرقص لمدة ساعتين دون إقامة المسرح الرسمي؛ وذلك وسط التهديد من قبل تلك الجهات الأمنية بحجة عدم الحصول على الرخصة.

.
الجدير بالذكر إن سلطات الإدارة الذاتية تقوم منذ أحداث شنكال وخان صور بالتضيق، واعتقال أنصار المجلس الوطني الكُردي، والأحزاب السياسية غير منضوية تحت سقفها وسط حملة تخوين ممنهجة بحق قيادة إقليم كُردستان العراق من قبل أنصاره وإعلامه الحزبي.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬603 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: