محرك البحث
عفرين: النظام السوري يعتقل محاميا كورديا دون معرفة الأسباب

.

كوردستريت – سيدا احمد / قامت دورية للنظام السوري باعتقال مواطن من مدينة عفرين أثناء عودته من مدينة حلب؛ وذلك على إحدى حواجزها في دوار الشيحان حيث كان ذاهبا إلى مدينة حلب ليتفقد أولاده ومنزله في حي الأشرفية .

.
حيث أفاد أحد أصدقاء المعتقل لشبكة كوردستريت الإخبارية بأنه تم اعتقال المحامي “خالد مستانكي” من قرية كوردان التابعة لناحية معبطلي؛ وذلك على أحدى حواحز النظام في دوار الشيحان في مدينة حلب من دون معرفة السبب حيث تم إنزاله من السرفيس بعد أن تم تفيش هويته.

.
المصدر نفسه أكد بأنهم حتى الآن لا يعرفون أي معلومات عن المذكور مع العلم أنه مر على اعتقاله أكثر من يومين .

.
مختتما المصدر حديثه للشبكة بأن المعتقل معارض معروف على الساحة الكوردية، و”مشهور بوطنيته لقوميته”   حيث كان ضمن المستقليين في وفد الهيئة الكوردية العليا الذين  توجهوا إلى إقليم كوردستان العراق آنذاك، مناشدا جميع أصدقاء المعتقل من محاميين ومن شخصيات كوردية مستقلة، وحزبيين  للتدخل للكشف عن مصيره وإطلاق سراحه محملا في الوقت نفسه النظام أي مكروه يلحق بالمحامي.

.
والجدير بالذكر هنا أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها المحامي “خالد مستانكي” للاعتقال، حيث تعرض لعدة مرات من قبل الأمن السياسي والعسكري بتهم مختلفة من زعزعة أمن الدولة إلى التقليل من هيبتها، والعشرات التهم الأخرى .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: