محرك البحث
عفرين : انقطاع مادة الغاز في المدينة…وشبكة كوردستريت تستطلع آراء الأهالي.

كوردستريت – سيدا أحمد 

.
تشهد مدينة عفرين وريفها في الريف الشمالي لمدينة حلب منذ أكثر من أسبوع انقطاعا في مادة الغاز، إضافة إلى ارتفاع أسعارها هذا إن وجدت عند أحد المندوبين السابقين المخزنين القلائل لها.

.
ويزداد الطلب على مادة الغاز لاعتماد أغلب العامة عليها للتدفئة وحاجات أخرى كالطهي؛ وذلك بسبب عدم قدرتهم على تأمين مادة المازوت بعدما انفقدت في الأسواق بعد احتكاره من قبل سلطات الإدارة الذاتية منذ أكثر من شهرين.

.
استطلعت شبكة كوردستريت آراء بعض العامة حول ذلك، فالمواطن ( خ. م) الذي أكد على ضرورة عدم ذكر اسمه أفاد لشبكتنا بأنهم ورغم ما يتحملون من أعباء نتيجة تدني مستوى الليرة السورية مقابل الدولار، والذي يقدر ب 510 إلى 515 ليرة مقابل الدولار الواحد، زاد عليهم انقطاع مادة الغاز هماً آخر لم يعد “يحتمل”

.
وتابع بأن مادة الغاز تأتي إلى عفرين عن طريق مدينة نبل الشيعية التي تسيطر عليها ميلشيات موالية للنظام السوري، ومن هنالك لايوجد أي حصار على المدينة والطريق حسب وصفه “مفتوح بشكل طبيعي ولا شيء يذكر” ملفتا القول بأنه ولذلك عندما ينفقد الغاز فإن هذا الأمر يستدعي المئات من الأسئلة والاستفهامات.

.
واختتم قائلاً بأنه منذ حوالي الأسبوعين تقريباً قامت سلطات الإدارة الذاتية في عفرين بإحتكار بيع قوارير الغاز لصالحها بحجة منع احتكارها من التجار!!! وأقامت حسب تعبيره “مركزاً لها على طريق قرية طرندة بالقرب من معمل العلوي للخراطيم”

.
الجدير بالذكر إن العامة في عفرين باتت تخشى من إحتكار مادة السماد الذي يستخدم في الزراعة أيضا ً من قبل السلطات في المدينة في الأيام القادمة، مما سيؤدي لارتفاع أسعارها أيضاً.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬126 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: