محرك البحث
عفرين: بعد قصفها لحي الشيخ مقصود نهاية العام الماضي … طائرات النظام تقصف قرية “الزيارة” الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب
تقارير خاصة 09 فبراير 2016 0

كوردستريت- سيد أحمد

.
في حادثة هي الأولى من نوعها في منطقة عفرين، قام طيران النظام السوري اليوم بقصف مناطق سيطرة الأكراد، بعد أن كان قصف حي الشيخ مقصود نهاية العام الماضي.

.
وقصفت طائرات النظام السوري الثلاثاء قرية جتل زارته ”الزيارة” التابعة لناحية “شيراوا” الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب والمرأة، حيث اقتصرت الخسائر على ممتلكات المدنيين دون تسجيل أي خسائر في صفوف وحدات الحماية أو المدنيين.

.
يشار إلى أن القرية المذكورة تم السيطرة عليها من قبل الوحدات الكوردية بتاريخ 4/2/2016 بعد أن كان يسيطر عليها جبهة النصرة “ذراع تنظيم القاعدة في سوريا” وحركة أحرار الشام الإسلامية.

.
وفي سياق متصل سقطت بضعة قذائف مدفعية صباح اليوم على قريتي “باشمرة والزوق الكبير ”كوندي مازن” أطلقها النظام السوري حسب ما صرح به شهود عيان من القريتين المذكورتين لشبكة كوردستريت.

.
ويعد هذا القصف ليس الأول من نوعه على مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب في منطقة عفرين، حيث قامت طائرات النظام السوري بقصف مماثل بالبراميل المتفجرة والقذائف على حي الشيخ مقصود في محافظة حلب ذات الغالبية الكوردية نهاية العالم السابق مخلفة عدد من القتلى والجرحى.

.
من جهة أخرى سيطرت قوات جيش الثوار المنضوية تحت راية قوات سوريا الديمقراطية والتي تشكل وحدات حماية الشعب والمرأة عامودها الفقري أمس على قرية “كفر أنطون” ومعسكر “تل عجار” قرب مطار منغ العسكري في الريف الشمالي لمحافظة حلب.

received_10201505070586361