محرك البحث
عفرين تحت عاصفة القصف والسبب ؟

كوردستريت-سيدا احمد / جددت القوات التركية من قصفها لمدينة عفرين بعشرات القذائف مخلفة قتلى وجرحى بين صفوف المدنيين

.
حيث قصفت القوات التركية منتصف ليلة الخميس 18/فبراير/شباط مركز مدينة عفرين وريفها وبعض القرى في ناحية جنديرس المتاخمة لتركيا في الريف الشمالي لمحافظة حلب .

.
حيث طال القصف مركز المدينة باكثر من خمسة قذائف أحدها سقطت في منطقة الأشرفية بالقرب من مدرسة الشيخ صالي العلي الإبتدائية مخلفة عدد من القتلى والجرحى بين المدنيين حيث جراح بعضهم وصفت بالحرجة .

.
وفي نفس السياق كانت تنهال القذائف على قرى ناحية جنديرس التابعة لمدينة عفرين حيث اكد ناشطون سقوط قذائف على أطراف كل من قرى (سنرا ، رمضانا ، أنقلى ، ديربلوط ، ديوا ، وحج حسنة)

.
إلى ذلك صرح مصدر خاص من داخل مشفى “آفرين” الذي تم نقل بعض الجرحى إليه لكوردستريت :

.
”انه حتى الأن فقد ثلاثة أشخاص لحياتهم نتيجة القصف وجرح سبعة أخرين عرف منهم ”محمد سيدو 35 عامآ ، جيلان نبو 17 عامآ ”وجرح الطفل محمود نبو شقيق الطفلة جيلان والذي يعد وضعه خطيرآ حيث تم استئصال كلية وطحال وتمزق في الكبد وتضرر العامود الفقري بشكل كبير والعدد مرجح لازيادة بسبب خطورة بعض الحالات الاخرى.

.
ومن جهة اخرى تحدث ناشطون عن اجتياز القوات التركية للحدود والدخول إلى الطرف السوري من قرية قرمتلق التابعة لمدينة في ناحية شيخ الحديد والإقدام على قطع العشرات من أشجار الزيتون ومنع الاهالي الأقتراب من المنطقة .

.
والجدير بالذكر بأن المدفعية التركية لم تتوقف حيث عاودت في تمام الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل من قصف القرى التابعة لناحية جنديرس وفي الساعة الخامسة صباحآ ايضآ من دون التاكد إن كانت الاهداف مدنية او عسكرية .

.
وحسبما افاد اهالي قرية ديربلوط وديوا أن عناصر فيلق الشام وجبهة النصرة المتواجدين في اطمة وتلالها المطلة على القريتين أنهم قاموا باطلاق الرصاص في الهواء والتكبير فرحآ بقصف الدولة التركية على عفرين عند سماعهم لاصوات القذائف .

.
ويأتي هذا القصف بعدما ان هدد كلآ من الرئيس التركي ورئيس وزرائه بالرد على تفجير أنقرة والذي اتهم منفذها بالإنتماء لوحدات حماية الشعب الكردية المسيطرة على مناطق الأكراد في سوريا .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك