محرك البحث
عفرين: حرس الحدود التركي يطلق النار على مواطنين2 ويعتدي بالضرب على 2 آخرين

كوردستريت -سيدا أحمد

اعتدى حرس الحدود التركي على أربعة مواطنين من مدينة عفرين في الشمال السوري أثناء اجتيازهم الحدود بطريقة غير شرعية قرب قرية ميدان أكبس بناحية راجو.

.

وأكد مصدر محلي بريف عفرين لشبكة كوردستريت أن حرس الحدود التركي قام بإطلاق النار على مواطنان من عفرين وهما محمد ناصر 32 عاما من مدينة إعزاز والذي أصيب بطلق ناري في قدمه اليمنى، والآخر هو عامر دخيل أصيب أيضا بطلقتين في قدمه وفخذه.

.

وأضاف المصدر أنه تم الاعتداء أيضاً على شخصان آخران بالضرب بأعقاب البنادق (أخمص الروسية) والقضبان الحديدة وتعذيبهم بعض إلقاء القبض عليهم وذلك عند اجتيازهم الحدود وهما إدريس عمر حسن ومحمد رشيد شيخو وهما من قرية دراقليا التابعة لناحية شران، حيث تم نقل جميع المصابين إلى مشفى آفرين لتلقي العلاج.

.

وأوضحت مصادر طبية من داخل المشفى أن المواطنان محمد وعامر تم إدخالهم إلى غرفة العمليات لإخراج الطلقات من أجسادهم وأن حالة الجميع مستقرة .

.

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف المواطنين أثناء عبورهم الحدود بطريقة غير شرعية للدخول إلى تركيا سواء لكسب لقمة العيش أو هربا من الواقع الأمني في سوريا، حيث تم رصد العشرات من الحالات في الآونة الأخيرة بعد توتر العلاقات بين الأكراد والسلطات التركية التي انعكست سلبا على سكان المناطق الكوردية في سوريا من جهة وتقدم قوات سوريا الديمقراطية على حساب الفصائل المعارضة الإسلامية من جهة أخرى حسب ما يرى مراقبون للوضع الكوردي في سوريا.

13101333_10201832698336850_

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬194 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: