محرك البحث
عفرين: درجات الحرارة تسجل أعلى مستوياتها وانقطاع الكهرباء يزيد الأمر تفاقما

كوردستريت – سيدا أحمد

تجتاح موجة حر شديدة أغلب المدن السورية ومن بينها مدينة عفرين، حيث سجلت درجات الحرارة اليوم واليومين الفائتين أعلى مستوياتها، وبلغت بحدود ال53 درجت مئوية في النهار و بحدود 30 درجة مئوية وأقل بقليل ليلاً.

.
وكانت موجة الحر في مدينة عفرين على أوجها فكان لها الأثر الأكبر على الحياة العامة؛ وذلك وسط انقطاع الكهرباء الحكومية منذ أكثر من عدة سنوات منذ بداية الأحداث في سوريا حيث تحول الناس للاعتماد على كهرباء المولدات ”كهرباء الامبيرات“ التي تسعر وفق الأمبير الواحد حيث أغلب المشتركين لدى أصحاب هؤلاء المولدات يأخذون 2 أمبير أي مايكفي لتشغيل الأضوية وبعض المستلزمات الضرورية الآخرى؛ لذلك ليس بمقدور أكثر من 98% من الشعب تشغيل المكيفات وأحيانا ً حتى المراوح لمواجهة هذا الحر الشديد.

.
“عبدو” مواطن من عفرين أفاد لشبكة كوردستريت بأن موجة الحر هذه تسببت بإصابة ابنه ذو الخمس أعوام بمرض النشفان وإدخاله إلى المستشفى بسبب هذه الموجة التي “باتت لا ترحم من شدة لذعتها الحارقة ولعدم توفر إمكانيات التبريد لديه في المنزل” حسب وصفه.

.
وصحياً ينصح الأطباء العامة بعدم التعرض لأشعة الشمس في فترة الظهيرة مابين الساعة الثانية عشر والخامسة عصرا؛ ً وذلك لكون الشمس عامودية مما تزيد نسبة الإصابة بضربة الشمس قد تؤدي في بعض الأحيان إلى الموت.

.
تجدر الإشارة إلى أن معظم المدن تعاني من ارتفاع معدل درجات الحرارة، ولكن مايزيد شدة الحرارة هو الانقطاع الشبه مستمر للتيار الكهربائي وما مدينة عفرين إلا نموذجا عن هذه المدن.



شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: