محرك البحث
عفرين: عناصر من فيلق الشام يضرمون النيران بأشجار الزيتون في جنديرس

كوردستريت – سيدا أحمد

أقدم عناصر من فصيل فيلق الشام الإسلامي المتمركزين بالقرب من منطقة “الطويلة” على إضرام النيران في أراضي عائدة ملكيتها لسكان من مدينة جديرس.

.

وأفاد عضو مجلس سوريا الديمقراطية السيد ريزان حدو لكوردستريت أن عناصر من الفصائل الإسلامية المتمركزة بالقرب من منطقة الطويلة قاموا بإضرام النيران في الأعشاب اليابسة مما أدى لاحتراق مئات الأشجار من الزيتون.

.

وأضاف حدو أن الطويلة والتي تطل على قرية ديوان تم الاتفاق سابقاً بين الوحدات الكوردية وبين الفصائل المسيطرة على ريف إدلب من ناحية جنديرس على أن تكون منطقة محايدة خالية من أي وجود عسكري سواء كان من وحدات حماية الشعب أو الفصائل الإسلامية المسيطرة هناك مثل جبهة النصرة وحركة أحرار الشام وفصيل جيش السنة وآخرين.

.

ونوه السيد حدو أن هذه الفصائل تقوم بين الحين والآخر بإضرام النيران في البساتين والأراضي الزراعية العائدة ملكيتها لأهالي مدينة جنديرس بحجة حرق الحشائش اليابسة، حيث تحاول هذه الفصائل استفزاز وحدات حماية الشعب وذلك عبر منع الأهالي من الاهتمام  بأراضيهم هناك وفلاحتها، إضافة إلى منعهم للأهالي من جني محصولهم من أشجار الزيتون.

.

الجدير بالذكر أن منطقة الطويلة تطل على قرية ديوان وقرى ريف جنديرس من جهة وتطل على قرى ريف إدلب ومقرات ونقاط فصائل المعارضة المسيطرة على إدلب من جهة أخرى.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬569 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: